نوم الرضيع في الشهر الاول
امومة
في الشهر الاول... هكذا يكون نوم طفلك الرضيع!
حيل لتعليم الطفل الكتابة في عمر صغير
امومة
كيف يمكن أن تعلّمي طفلك الكتابة بعمر صغير جداً؟

لماذا يجب أن يواظب طفلك على شرب الحليب يومياً؟

الخميس، 18 مايو 2017
فوائد شرب الطفل الحليب

تحاول كل أم جاهدة ان تحافظ على صحة طفلها من خلال كل الطرق المتوفرة أمامها. انطلاقاً من هذا الأمر بالطبع تشرف الأم على التغذية التي ينالها الطفل لكي يصبح قوي البنية ويحافظ على جسد صحي على الصعيدين العقلي والجسدي. في هذا الإطار ولأنك بالطبع تسهرين على صحة طفلك ونموه السليمين، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك فوائد شرب الطفل الحليب لكي تثابري على تقديمه له.

إن كان طفلك يبكي أثناء نومه اليك أبرز الأسباب

- نجد في الحليب كمية كبيرة من الكالسيوم الذي يعمل على بناء العظام عند الأطفال الى جانب أهميته في تقوية الأسنان. يمنع الكالسيوم التسوس من أن يطال أسنان طفلك وامتصاص الكالسيوم من الحليب هو الأسهل لجسم الطفل بدلاً من امتصاصه من مصادر أخرى. 

- يحتوي الحليب على الفيتامين د الذي يعدّ مهماً من أجل تسهيل عملية امتصاص الكالسيوم في جسم الطفل والاستفادة منه في تعزيز نموه العقلي والجسدي.

- لكل طفل من المفترض أن نقدم الحليب على الأقل مرة في اليوم وذلك لأجل غناه بالحديد الذي بدوره يحمي الطفل من الإصابة بالأنيميا أي بفقر الدم.

- في الحليب يقبع البروتين والذي بدوره يسهم في بناء عضلات الطفل ولهذه الأسباب من المفيد تقديم الحليب للطفل لكي يحصل على بنية ثابتة وقوية. 

 كيف يمكن التعامل مع الطفل العنيد؟

- كل طفل يستهلك الحليب على الأقل مرة خلال اليوم يحظى بمناعة قوية ويعد الحليب من أفضل المواد الغذائية التي تساهم في حفظ الطفل من المشاكل والأمراض وذلك بعد أن يتعدى سن البلوغ ومن بين هذه المشاكل الصحية التي يقي الحليب الطفل منها نذكر ارتفاع ضغط الدم ومشاكل الجهاز التنفسي وسرطان القولون ويحافظ الحليب على الجلد سليماً ونضراً.