ميش الشعر
اطلالة ومكياج
كيف تطبقين ميش الشعر وفق لونه؟
بقع بيضاء في الوجه
العناية بالبشرة
تخلّصي من البقع البيضاء في الوجه طبيعياً!

لماذا يجب ان تضيفي البيض المسلوق الى نظامك الغذائي؟

الجمعة، 13 مايو 2016
فوائد البيض المسلوق

يعتبر البيض المسلوق من العناصر الغذائية الأكثر إفادة في الجسم ،فهو يدخل في العدد الأكبر من الحميات الغذائية التي يوصي بها الأطباء، لذا لا بد من أنه يتمتع بفوائد صحية مميزة، لنتعرف عليها في هذا المقال من انوثة حول فوائد البيض المسلوق.

أولاً، إن تناول البيض المسلوق يمكن أن يكون مفيداً في بعض الأحيان لصحة النظر لدى الإنسان، فهو يعمل عمل الحامي من الضمور البقعي الذي يصيب العين.

هل يساهم تناول البيض في تخفيض الوزن؟

ثانياً، للبيض المسلوق فائدة صحية أخرى هي المساهمة في تنظيم عمل لحهاز الهضمي في الجسم، وذلك من خلال مادة الكولين المفيدة للدماغ.

ثالثاً، في ما خص الدماغ وتأثير البيض عليه، فهو يساعد على تنظيم عمل الدماغ من خلال حماية خلاياه من أي تأثير سلبي عليها، وبالتالي الحفاظ على وظائف الدماغ بشكل صحيح وسليم.

رابعاً، يساهم البيض المسلوق في تكوين مخ الطفل الجنين في بطن والدته، فكلما أكثرت المراة الحامل من تناول البيض المسلوق، تمتع طفلها بعقل كبير وراسخ.

خامساً، يعتبر البيض المسلوق مفيداً جداً في الحميات الغذائية فهو يمنح المراة شعوراً بالشبع لمدة طويلة، الأمر الذي يمنعها من تناول الطعام بين فترة وأخرى، بالتالي تتمكن من خسارة الكثير من وزنها.

لهذه الاسباب يجب ان تتناولوا البيض يومياً

سادساً، من فوائد البيض المسلوق أيضاً، أنه يساعد على تقوية العظام في الجسم، فيحمي بالتالي من ترققم العظام، وهذا ناتج عن غناه بالفيتامين D المسؤول عن الحفاظ على العظام في جسم الإنسان، وتوفر كمية كبيرة من الكالسيوم فيه.

سابعاً، يوفر البيض المسلوق البروتين الضروري للجسم، ما يزيد من حيوية المرء ويزيد من نشاطه وطاقته.