النظافة الشخصية
العناية بالبشرة
7 خطوات لتحقيق النظافة الشخصية بشكل مثالي
طريقة رسم الكحل الفرنسي
اطلالة ومكياج
هكذا ترسمين الكحل الفرنسي لاجمل اطلالة

لماذا يمكن ان تعاني من الشيب في عمر مبكر؟

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016
اسباب ظهور الشيب في عمر مبكر

الشيب التي من الطبيعي ان تظهر مع التقدم بالعمر. لكن في بعض الحالات، يشيب الناس قبل غيرهم. ويعود ذلك الى تراجع إفراز الجسم لمادة الميلانين وهي المادة التي تعطي اللون للشعر. اكتشفي اسباب ظهور الشيب في عمر مبكر مع موقع أنوثة.

وصفات طبيعية لعلاج الشيب

اسباب الشيب المبكر

يكون الشيب مبكراً قبل سن الثلاثين، ويبدأ من جانبي الرأس إلى وسطه. ومن العوامل الرئيسية، العامل الوراثي، حيث كلّما زاد عدد أفراد العائلة الذين يعانون من الشيب، تكونين معرّضة اكثر. كما أنّ التعرض لصدمات شديدة او الخوف يسبّب الشيب. بالإضافة الى سوء التغذية ونقص الفيتامينات، خصوصاً فيتامين ب. الى جانب زيادة الشيب مع الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي، الغدة الدرقية وغيرها.

فكيف يمكن التخلص من الشيب؟

للأسف، لا يمكن التخلص من الشيب نهائياً، ولكن يمكنك إبطائه من خلال تجنّب أسبابه، خصوصاً عند وجود العامل الوراثي. ويكون العلاج بتغيير نمط الحياة اليومي، بالاهتمام بالصحة العامة والاعتناء بالشعر والبشرة وتغذيتهما، مع معالجة اي ضرر يمكن ان يصيبهما.

صبغة طبيعيّة بامتياز لإخفاء الشيب

ولا تنسي الانتباه الى وجود اي التهاب في الجسم. مع عمل فحوصات الدم الضرورية لمعالجة فقر الدم او التأكد من عدم وجود اي خلل في الغدة الدرقية. والاهم من ذلك كلّه، الراحة والابتعاد عن التوتر، ومحاولة ممارسة اليوغا او البيلاتس. اخيراً، يجب اتباع نمط غذائي صحي، يحتوي على جميع الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، خصوصاً فيتامين ب.