كيف تتعاملين مع آلام الظهر بعد الولادة الطبيعيّة؟
امومة
كيف تتعاملين مع آلام الظهر بعد الولادة الطبيعيّة؟
وجبات خفيفة للحامل
امومة
وجبات خفيفة ولذيذة للحامل... اكتشفي فوائدها!

لماذا ينام طفلك خلال الرضاعة؟

الإثنين، 23 أكتوبر 2017
طفلي ينام خلال الرضاعة

من الضروري أن يحصل طفلك على كمية غذائية كافية لنموه من خلال الرضاعة. ولكن قد يقلقك الأمر إذا كان ينام أثنائها. فتعرفي في هذا المقال على أبرز أسباب نوم الطفل خلال الرضاعة والطرق التي يجب عليك إعتمادها حيال هذا الموضوع.

ما هي أسباب إصابة الرضيع بحساسية القمح؟

أسباب تجعل طفلك ينام خلال الرضاعة

- الوضعية الخاطئة: إنها من أبرز الأسباب التي تجعل طفلك لا يستطيع الرضاعة بشكل جيد، ما يجعله يرضع بصعوبة فيتخلّى بعد وقت قصير عن الثدي وينام. لذا، يجب عليك التأكد من الوضعية التي تناسبه لكي لا ينام جائعاً.

- الأصوات القوية: الأصوات القوية تربك طفلك كثيراً، فهو يفقد الشعور بالأمان ما يجعله يريد النوم سريعاً، من دون أن يشبع. لذا يجب عليك إختيار الوقت والمكان المناسبين للرضاعة وعدم إستعجال طفلك.

- إحتقان الثدي: من الأساسي أن تتأكدي أن ثديك لا يعني من الإحتقان، فهذا الأمر يجعل عملية الرضاعة أكثر صعوبة لطفلك فيتوقف عن ذلك وينام.

طرق التعامل مع نوم طفلك خلال الرضاعة

إذا لاحظت أن طفلك نام من دون أن يشبع تماماً، يجب أن توقظيه بعد فترة قصيرة من الوقت ليستكمل الرضاعة. فهو يجب أن يحصل على كمية يومية من الحليب الضرورية لنموه بشكل سليم.

هل فعلاً يمكن أن تؤدي الرضاعة الطبيعية الى تسوس أسنان طفلك؟

ومن الطرق التي يمكنك إستخدامها ليبقى طفلك مستيقظاً هي أن تنزعي عنه الغطاء ليبرد جسمه قليلاً، أو إستخدام قماشة مبللة ووضعها على وجهه. ولا تنسي أن تغيري الحفاض كما أن تكون أضواء الغرفة خفيفة فالأضواء القوية تجعل طفلك يغمض عينيه ما تسبب بنومه السريع.