اضرار بوتكس الشعر
اطلالة ومكياج
بوتكس الشعر... هل اضراره اكثر من فوائده؟
علاج ندبات حب الشباب
العناية بالبشرة
تخلصي من ندبات حب الشباب طبيعياً

لماذا يُعتبر العنبر عنصراً فاخراً في العطور؟

الأربعاء، 17 أغسطس 2016
العنبر

إذا كنتِ من محبّي العطور الفاخرة، فلا شك انك استخدمت من قبل عطراً فيه عنبر وكان سعره اغلى ثمناً من أي عطر آخر. وربما تساءلتِ عن قيمة العنبر الحقيقية، ولماذا يعتبر عنصراً مميزاً جداً في العطور، ولذلك سنقدم لك كل المعلومات عن العنبر في هذا الموضوع من موقع انوثة.

 

العنبر... اجمل العطور النسائية

 

الذهب العائم

 

 

يلقّب العنبر بأنّه "الذهب العائم"، وهذا اللقب يبرز قيمته العالية فهو كالذهب تماماً وتضاف صفة العائم لأنّه عبارة عن مادة شمعية تتشكل بشكل طبيعي في امعاء نوع من الحيتان. وقد استخدم العنبر منذ القدم لتثبيث رائحة العطور ومن النواحي الطبية ايضاً حيث يساعد على التخفيف من آلام المفاصل ويفيد الجهاز الهضمي ويعمل على فتح الشهية. ولكن استعماله الرئيسي يكمن في العطور، إذ يعتبر من اكثر العناصر كلفة لأنّه نادر، فحيتان العنبر مهددة بالانقراض. ومن المهم الاشارة الى انّ العديد من شركات العطور لم تعد تستخدم العنبر مثل السابق بسبب تكلفته العالية، حيث تمّ تطوير مواد تحلّ مكانة. لكن العطور الفاخرة ما زالت تستخدمه وتعتبره من افضل العناصر لأنّه يبطئ من التبخر الطبيعي للعطر ويضفي رائحة فريدة ومميزة، خصوصاً انّه ينسجم مع العديد من الروائح الاخرى كالمسك، العسل، الورد والعود.

 

افضل 3 انواع من العطور الطبيعية

 

كيف يكون العنبر الخام؟

 

 

من أكثر البحارة حظّاً من يجد قطعة من العنبر لسعرها العالي، ولتمييز العنبر فإنّه يكون اسود اللون وناعم حين يكون جديداً. اما في حال بقائه في المحيط لسنوات عدة يتحول لونه الى الرمادي برائحة حلوة ترابية. ومن ابرز قطع العنبر التي انتشلت من البحر قطعة وزنها 248 رطلاً، كما يمكن للصيادين ان يحصلوا على العنبر من حوت تصيّدوه، لكن مع تعرّض حيتان العنبر للانقراض من المهم حمايتها والاعتماد فقط على ما يقذفه الحوت في المحيط من مواد شمعية. ومع كلّ هذه المعلومات عن العنبر، لا يمكن ان تستغربي اذا كان سعر العطر الذي يحتوي على العنبر الاصلي مرتفعاً، فالكثير من الجهود تبذل للاستحصال على هذه المادة والتي لا يمكن لعطر فاخر ان يكتمل بدونها.