افكار بسيطة لاحياء ديكور المنزل
ديكور
اليك افكار بسيطة لاحياء ديكور المنزل
طريقة اختيار اباجورات المنزل
ديكور
كيف تختارين أباجورات المنزل بطريقة مناسبة؟

لمعي السيراميك بهذه الخلطات المفيدة

الخميس، 04 أغسطس 2016
تلميع السيراميك

إن المعاناة من البقع العالقة على السيراميك تزعج كل ربة منزل، لذلك اليوم يمكنك ان تتخلصي من هذه المشكلة من خلال خلطات منزلية سهلة ونصائح من السهل تطبيقها مع هذا المقال من أنوثة.

 

كيف يمكن تنظيف السيراميك؟

 

- لكي تصنعي خلطة منزلية للسيراميك ما عليك سوى مزج نصف ليتر من الماء مع ملعقتين ونصف الملعقة من خل التفاح مع كمية قليلة من الكلور وملعقة من سائل الأطباق والقليل من الأمونيا المخففة. تمزج هذه المساحيق معاً ويمسح بها السيراميك بواسطة اسفنجة مبللة ومن بعدها يشطف جيداً بالماء.

 

- خلال شطف أرضية السيراميك عليك أن تضيفي لماء للشطف القليل من الصابون والخل والليمون ونظفي الشقوق بين السيراميك بواسطة فرشاة أسنان قديمة. عند الانتهاء استخدمي ممسحة قطنية لتجفيف الأرضية وستلاحظين أن السيراميك سيلمع.

 

- بحال كان السيراميك شديد الاتساخ رشيه بماء ساخن لإذابة الأوساخ ومن ثم امسيحه وأعيدي تنظيفه بقطعة من القماش المبللة بالماء للحصول على اللمعان الذي تطمحين اليه.

 

- من الخلطات الطبيعية الأخرى المفيدة يمكنك ان تختاري خليط الخل والبيكينغ باودر وتغطي به السيراميك لبعض الوقت ومن ثم تفركينه بفرشاة الأسنان وسنحصلين على نتائج مذهلة.

 

زيني منزلك بألوان السيراميك المميز

 

- بللي السيراميك بالما ومن ثم رشي عليه ملح الليمون وافركيه قليلاً بفرشاة واتركيه منقوعاً لمدة عشر دقائق من ثم اشطفي السيراميك بالماء.

إن كانت هناك بقعاً عالقة على السيراميك استخدمي قطعة من الليمون وافركيها بها ومن ثم امحسي السيراميك لتلحظي الفرق.