كيفية التخلص من الحب الاول
حياة زوجية
كيف تتخلصين من الحب الأول؟
الرجل بعد الطلاق
حياة زوجية
بعد الطلاق... هكذا يصبح الرجل

لمقابلة شخصية ناجحة اليك هذه النصائح

الثلاثاء، 05 أبريل 2016
المقابلة الشخصية

الانطباع الأول الذي يؤخذ عنك في المقابلة الشخصية هو الانطباع الذي يبقى الى الأبد ويكون مفتاح اي وظيفة جديدة ستتقدمين لها، وبالتالي للحصول على الوظيفة التي لطالما حلمتي بها، يجب ان تتقني فن المقابلة الشخصية عبر اتباع النصائح التي سنقدمها لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

3 نصائح للتوفيق بين حياتك المهنية والعائلية

 

التحضير للمقابلة الشخصية

 

- السيرة الذاتية: إحدى طرق التحضير للمقابلة يكون بارسال سيرة ذاتية جامعة مانعة تضم كل الخبرات السابقة والمؤهلات الدراسية والمهارات الشخصية، فضلاً عن البيانات الشخصية وغيرها، ويفضل دائما أن تكتب حسب أحدث طرق اعداد السير الذاتية، ويمكن الاستعانة بشخص خبير. وكلما كانت السيرة الذاتية موفقة من حيث الإعداد يعطي ذلك انطباعاً أولياً إيجابياً عن الشخص، وربما يساعد لاحقا على أن يطلب منه إجراء مقابلة شخصية.

 

- الملابس: ان ارتداء الموظف زياً حسناً يتناسب مع أجواء العمل يترك أكثر من انطباع حسن في المقابل، هذا الزي يجب ان يكون محتشماً وجميلاً يسر الناظرين.

 

- طريقة التحدث: بعض الموظفين يعتقدون أن حشو عباراته بمصطلحات إنكليزية، قد يثير إعجاب المسؤول، ولكن هذا ليس صحيحاً دائماً. فبعض المسؤولين قد يعتبر هذا التصرف نوعاً من التباهي. وبدلاً من استخدام هذا الأسلوب يمكنك استخدام مصطلحات فنية ذات صلة بالوظيفة كالتي يستخدمها المحاسب أو الاستثماري أو العقاري أو المهندس أو الطبيب وغيرهم.

 

- الوصول في الموعد المحدد: يفضل معظم المدراء العمل مع الأشخاص الذين يلتزمون بالمواعيد. لذا احرصي على الذهاب الى مقابلة العمل قبل الوقت المحدد بدقائق عدة لتجنب الشعور بالتوتر والقلق، ويفضل التعرّف على موقع الشركة قبل يوم واحد من اجراء المقابلة لضمان الوصول في الوقت المحدد.

 

- الترحيب بجميع الأشخاص في الشركة: قد يدفعك شعورك بالتوتر والقلق من اجراء مقابلة العمل الى تجاهل بعض الأشخاص في الشركة كموظفي الادارة والاستقبال، الأمر الذي يكوّن انطباعاً سلبياً عن شخصيتك. لذا احرصي على الترحيب بجميع الأشخاص الذين تقابليهم فور دخولك الى الشركة.

 

ادخلي ميدان العمل

 

- عدم التحدث كثيراً عن نفسك والتركيز على أهداف الشركة: من أكثر الأخطاء الشائعة التي يرتكبها المرشحون في خلال مقابلة العمل هي التحدث عن أنفسهم طوال الوقت وتجاهل ذكر القيم الايجابية التي يمكنهم تقديمها للشركة. ركّزي على أهداف الشركة وتجنبي التحدث كثيراً عن نفسك، واطرحي أسئلة متميزة تجذب انتباه مدراء التوظيف وتظهر لهم مدى قدرتك على تطوير الشركة والمساهمة في تحقيق أهدافها على المدى القصير والطويل.