نصائح لتبدي جذابة بعد عمر الاربعين
اطلالة ومكياج
جذابة بعد عمر الاربعين... رغبة كل مرأة!
الشمندر للشعر
اطلالة ومكياج
استخدمي الشمندر للحصول على شعر طالما حلمت به

لن ترموا قشر الليمون بعد اليوم

السبت، 20 أغسطس 2016
فوائد قشر الليمون

قد لا يختلف شخصان على الفوائد الجمة لليمون، كما انه لا يوجد شخص لا يعرف فائدة على الاقل لهذه الثمرة المفيدة جداً لصحة الانسان. الا ان الكثيرين قد لا يعرفون فوائد قشر الليمون التي تتخطى باشواط كثيرة فوائد لب هذه الثمرة. فاذا كنت تريدين التعرف على فوائد قشر الليمون الجمة ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

قشر الليمون سيدهشكم بفوائده!

فوائد قشر الليمون

- يحسن من صحة العظام :ان احتواء قشر الليمون على كمية عالية من الكابسيوم والفيتامين E يساعد على الحفاظ وتحسين صحة العظام هذا فضلاً عن انه يعد علاجاُ فعالاً في الوقاية من أمراض العظام  مثل هشاشة العظام وإلتهاب المفاصل.

- يعالج الأكسدة :ان الكميات العالية من الحمض النشط الفلافونويد يجعل قشر الليمون واحداً من الخضار التي تساعد كثيراً على التخفيف من ضغط التأكسد، والحد من هذا الموضوع في الجسم.

- التخلص من السموم :تحتوي قشر الليمون على بيوفلافونويدس الحمضي الذي يساعد الجسم على محاربة العناصر السامة الموجودة فيه والتي تعمل على اضعاف قدرته الداخلية وزيادة الرغبة لديه في تناول المشروبات والاطعمة الضارة.

- يقاوم السرطان : تساعد قشر الليمون في مكافحة السرطان وفي مقاومة الخلايا السرطانية الموجودة في نظراَ لاحتوائها على مادتي salvestrol Q40 والليمونين.

لماذا يجب تناول الليمون مع قشره؟

- يمنع الإصابة بأمراض القلب :ان البوتاسيوم الموجود بكثرة في قشر الليمون يساعد في المحافظة على ضغط الدم، ما يساعد في الوقاية من أمراض القلب ونوبات السكر .

- يساعد على فقدان الوزن :تساعد قشور الليمون على فقدان الوزن حيث تحتوي على مادة تعرف البكتين والتي تعد العنصر الأول المسؤول عن تعزيز فقدان الوزن .

يضاف الى كل ذلك ان قشر الليمون يعمل على تنظيف الكبد وتعزيز الشعيرات الدموية وعلاج إلتهابات الأذن اضافة الى تحسين الدورة الدموية والحد من تقلص العضلات والوقاية من السكتات الدماغية.