القهوة في شهر رمضان
صحتك
نظّمي تناولك للقهوة في شهر رمضان المبارك
علاج فراغات الشعر
اطلالة ومكياج
وصفات لعلاج فراغات الشعر

لن تعتمدي الا على خبز النخالة بعد اليوم

الإثنين، 20 يونيو 2016
خبز النخالة

النخالة هي القشرة التي تغطي الحبوب مثل الأرز، الشوفان، القمح والذرة. وتمتلك هذه القشرة قيمة غذائية عالية، مثل البروتينات، المعادن مثل الحديد، النشا، وبعض الزيوت مثل زيت جنين القمح، الصوديوم، المغنيسيوم، الفسفور والكالسيوم. وهكذا، إنّ تناول خبز النخالة بشكل منتظم ويومي كبديل عن الخبز الأبيض له العديد من الفوائد على صحة الجسم ستتعرفين عليها مع موقع أنوثة.

 

ما هي بدائل الخبز الابيض للرجيم؟

 

فوائد خبز النخالة

 

يساعد خبز النخالة الذين يرغبون في إنقاص وزنهم، لأنه لا يحتوي على السعرات الحراية والدهون التي توجد في الخبز الأبيض وتمنح الشخص الشعور. كما يساعد خبز النخالة في التخلّص من حالة الإمساك، بسبب الألياف التي يحتوي عليها.

 

يُستخدم خبز النخالة لعلاج حالات استقلاب الدم خصوصاً عند الأشخاص المصابين بمرض السكري لأنّه يساعد في المحافظة على نسبة السكر في الدم. ويعمل على موازنة نسبة الكوليسترول وعلاج الأمراض التي تصيب القولون مثل القولون العصبي، ذلك لأنّ خبز النخالة يساعد في تنظيم حركة القولون وعمله كما يعمل أيضاً على التخلّص من المواد الضارة التي قد تتجمّع في القولون. إلى جانب أنه يساعد في التخلّص من أمراض القناة البولية التي قد يتسبب بها عسر الهضم والفضلات الصلبة ويساعد في تقوية المناطق التناسلية. كما يعمل على تنظيف المرارة والتخلّص من الحصوات الموجودة بها بالتدريج.

 

خبز الشعير صديقك عند اتباع حمية غذائية

 

بالإضافة إلى أنّ النخالة تعمل عند تناولها بشكل منتظم ويومي على الحماية من الإصابة بالأمراض القلبية والأمراض المزمنة كالأورام السرطانية الخبيثة. أخيراً، يحمي خبز النخالة من الإصابة بالتهابات القولون، التخلّص من مشكلة عسر الهضم والعمل على تسهيل الهضم.