العملية القيصرية الثالثة
امومة
هل من مخاطر للعملية القيصرية الثالثة؟
تنظيف المنزل اثناء الحمل
امومة
نصائح لتنظيف المنزل اثناء الحمل

لهذه الاسباب يجب اعداد الطفل قبل المدرسة

الخميس، 22 سبتمبر 2016
اهمية مرحلة ما قبل المدرسة

مما لا شك فيه أن مرحلة ما قبل المدرسة هي من أهم مراحل التشكيل الذهني للطفلن لا سيما وان الطفل في هذا العمر، اي عند بلوغه عامه الثالث، يصبح مختلفاً تماماً عن المراحل السابقة، بحيث يسعى الى تكوين شخصية خاصة به الى حد ما، ويعمل على التماهي بالاشخاص الأكبر منه سناً، بحيث يتحول الى شخص واقعي متأثراً بالمحيط حوله. ومن هنا يرى علماء النفس ضرورة تهيأته الى مرحلة المدرسة، وبالتالي فاننا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفيه عن أهمية مرحلة ما قبل المدرسة.

ما الذي يدفع ولدك للهروب من المدرسة؟

اهمية مرحلة ما قبل المدرسة

ان الطفل ما بين العامين والثلاثة أعوام يسعى جاهداً الى اكتشاف العالم حوله بطريقة أوضح، لا سيما وانه في هذا السن بات قادراً على خلق عالم خيالي فسيح خاص به ومرتبط بشكل وثيق بالواقع الذي يعيشه، ومن هنا تأتي ردود أفعاله غريبة أحياناً وغير متوقعة أحياناً أخرى. ومن هنا نجدد عدداً من الأهالي مندهشين الى ردة فعل الطفل على مجموعة من الأمور التي تحدث حوله.

هذا فضلاً عن ان الطفل في هذا السن يكون في مرحلة انتقالية من الاستقلال النفسي والذهني عن الكبار فنجد أنه يلجأ إليهم دائماً ويستعين بهم حتى في لعبه، كما يزداد فضوله وتكثر أسئلته التي قد لا يجد الكبار إجابة عنها أو يصعب عليهم شرحها بطريقة مفصلة نظراً لعدم قدرة الطفل على استيعاب الكثير من الأمور.

ومن هنا لا بد أن يكون الطفل موجوداً تحت اشراف فريق مختص، من الاساتذة والمعلمات المتخصصات في شؤون الاطفال، لكي يكونوا القدوة الصالحة لهذا الطفل، استعداداً لدخوله الى المدرسة، خصوصاً وان الطفل ما بين هذين السنين ينشأ لديه رغبة غير متناهية في التعلم وحب الاستطلاع والاستعدادات الذهنية المتميزة؛ وبالتالي فهو بحاجة الى شخص متخصص يقف الى جانبه ويساعده على الوصول الى الاهداف التعليمية المنشودة، والتي لا تستطيع الأم ان تعطيها لطفلها.