اتبعي هذه التسريحات لتسحري قلبه!
اطلالة ومكياج
اتبعي هذه التسريحات لتسحري قلبه!
طريقة وضع ظلال العيون الغلوسي
اطلالة ومكياج
اليك طريقة وضع ظلال العيون الغلوسي لاطلالة خلابة

لهذه الاسباب يجب ان تشربي الكمون والليمون

الخميس، 28 يناير 2016
فوائد الكمون والليمون

يلجأ العديد من الأشخاص الى المواد الطبيعية لمعالجة العديد من المشاكل الصحية التي يعانون منها نظراً للمواد الكيميائية الموجود في الأدوية الموجودة في الأسواق. وفي هذا الموضوع من موقع انوثة سنطرح فوائد الكمون والليمون على صحة الإنسان. فالكمون من البذور التي تحتوي على العديد من المركبات الغذائية الهامة اذ يحتوي على النشويات والدهون والبروتينات والفيتامينات مثل فيتامين A و فيتامين B المركب وكذلك فيتامين C و فيتامين E وفيتامين k. وحبوب الكمون غنية ايضا بالمعادن مثل الكالسيوم والحديد والماغنيسيوم والمانجنيز والبوتاسيوم والفوسفور والصوديوم والزنك، لذلك تعتبر فوائدها كبيرة على صحة الإنسان. أما الليمون فمعروف بفوائده الغذائية ويحتوي على العديد من المعدن والفيتامينات، ولعل أبرزها الفيتامين C وهو مضاد للأكسدة ويعمل على طرد السموم من الجسم.

 

الكمون والليمون... لإعادة الحيوية والصحة لجسمك


فوائد الكمون والليمون

 

اكتشفي معنا هنا ابرز فوائد الكمون والليمون الصحية لكي تجعلي هذا المشروب جزءاً اساسياً من نظامك الغذائي:


- حرق الدهون: يعمل الكمون على منع تخزين الشحوم في الجسم كما يسرع بشكل ملحوظ عملية الأيض والليمون يعمل على طرد السموم من الجسم ويعطي شعوراً بالشبع من هنا أهمية مزج الكمون مع عصير الليمون لفقدان الوزن وحرق الدهون.  ينصح بغلي كوب من المياه ثم تضاف اليه ملعقة صغيرة من بذور الكمون ويحرك المزيج جيدا ثم تضاف حبة من الليمون مقطعة الى شرائح صغيرة ويترك الخليط كي يرتاح لمدة 8 ساعات ومن المستحب شرب كوب صباحاً كل يوم.

 

- حماية الجهاز الهضمي: يسمح الكمون مع الليمون بمحاربة الغازات المزعجة  كما يساهم بعلاج المغص والإسهال.

 

- أمراض الجهاز التنفسي: يعالج الكمون مع الليمون مشاكل الجهاز التنفسي  والأعراض الناتجة من الرشح والإنفلونزا.

 

-  الوقاية من الأمراض السرطانية: يسمح هذا المزيج بالوقاية من الأمراض السرطانية لا سيما سرطان الثدي، والقولون، والبروستات، والأمعاء.

 

- يساعد على تهدئة النفس: يسمح مزيج الليمون مع الكمون بتهدئة الأعصاب.

 

- تقوية العظم وحمايتها من الهشاشة: يقوم مزيج الكمون مع الليمون بحماية العظام من الهشاشة والتهاب المفاصل والروماتيزم.

 

- مكافحة رائحة الفم: يساعد مزيج الليمون مع الكمون على التخلص من رائحة الفم الكريهة ومعالجة أمراض اللثة.

 

اكتشفي كلّ فوائد الكمون الجمالية

 

- حماية الأم والجنين: يحتوي الليمون على الأسيد فوليك الضروري لنمو صحي للجنين لا سيما في الأشهر الأولى كما يحتوي الكمون على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لنمو الجنين والمحافظة على صحة الحامل.

 

- حماية البشرة : بالإضافة الى فوائده الصحية يحمي مزيج الكمون والليمون من الشيخوخة المبكرة ويجعل البشرة أكثر اشراقا ويعالج البثور وحب الشباب.