تأخر الحمل الثاني
امومة
لهذه الاسباب يتأخر الحمل الثاني
علاج الامساك بعد الولادة
امومة
كيف يمكن علاج الامساك بعد الولادة؟

لهذه الاسباب يجب ان ينظر الطفل الى نفسه في المرآة

الخميس، 09 يونيو 2016
فائدة نظر الطفل لنفسه في المرآة

على الرغم من ان حاسة النظر عند الطفل لا تتبلور بشكل جيد الا بعد مرور ما لا يقل عن ثلاثة أشهر على ولادته، الا انها قد تبقى في طور التطور حتى بلوغ الطفل عامه الأول، في هذه الفترة يكون كل شيء جديد محط انظار الطفل لا سيما عند وضعه أمام المرآة، ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة فائدة نظر الطفل لنفسه في المرآة.

 

حليب الأم لمكافحة اعتلال شبكة العين!

 

ما هي فائدة نظر الطفل لنفسه في المرآة؟

 

ان وضع الطفل أمام المرآة هو من الأمور الرائعة بالنسبة له والتي تنال اعجابه، وتخلف لديه نوعاً من الدهشة لا سيما اذا كانت المرة الأولى التي يرى فيها انعكاسه في المرآة فيبدأ عندها بمداعبة انعكاسه والتكلم معه والضحك. وعلى الرغم من ان بعض الأهل يرون في الأمر نوعاً من الجنون، انطلاقاً من معتقدات سابقة، الا ان الطب الحديث والدراسات التي أجريت تشير الى عكس ما يقال اذ يضعون ما يجري في اطار النشاط الاجتماعي والاستمتاع بالوقت مع طفل صغير يراه أمامه دون أن يدرك فعلياً أن هذا الشخص هو نفسه.

 

الا ان هذا الأمر يختلف كلياً بعد عمر السنة والنصف، حيث يبدأ الطفل في هذا السن بادراك أن ما يراه في المرآة هو انعكاس لشخصه، وهذا الأمر يعد بغاية الاهمية، خصوصاً وانه يوضح مدى وصول الطفل إلى مرحلة الادراك فكلما عرف ان من ينظر له بالمرآة هي نفسه كلما كان اسرع في الادراك وبالتالي في النمو والذكاء. ومن هنا يجب التأكيد ان مرحلة الادراك هي مرحلة مهمة من مرحلة الوعي التي تعتبر من أكثر الفترات تعقيداً وتطوراً في حياة الانسان.

 

كيف ينمو نظر الطفل؟ تابعي المراحل واستكشفي أي مشاكل

 

ومن هنا ينصح الاطباء الامهات بترك اطفالهم يلعبون أمام المرآة مما قد يحسن من مستوى إدراكهم ووعيهم، ويسمح لهم بالإحساس بأجزاء جسمهم المختلفة وسيتعلم ويدرك ان ما يراه هو انعكاس له.