بروتين الشعر… هل هو العلاج الفعال والصحي؟
اطلالة ومكياج
بروتين الشعر... هل هو العلاج الفعال والصحي؟
طريقة وضع الروج مثل كايلي جينر
اطلالة ومكياج
هكذا تحصلين على شفاه ممتلئة مثل كايلي جينر!

لوزن مثالي…اليك هذه النصائح!

السبت، 01 أكتوبر 2016
الوزن المثالي

من المعروف ان نظام الحياة اليومية قد تغير بشكل كبير فاصبح  لدى العديد من النساء مشاكل صحية تتعلق بالتخمة والوزن الزائد الذي في ما هو غالب سببه تغير نظام الحياة من الوضع الذي كان عليه من الحركة والنشاط اليومي. كما واصبح نظام الجلوس المستمر في العمل امر طارئ. لدى بدان بالبحث عن افضل الطرق للتخلص من الوزن الزائد والتخمة. اليك من موقع انوثة ومن خلال هذا المقال النصائح والارشادات التي يجب عليك الالتزام بها للحصول على وزن مثالي.

 

حيل غذائية لإنقاص الوزن

 

الوزن المثالي

 

 

 

الوزن الذي يجب أن يكون عليه الشخص متناسباً بشكلٍ طبيعي مع طوله، من المعروف ان الوزن المثالي، ومن الطبيعي ان يختلف بين شخص واخر من حيث الطول ومراحل نمو الطفولة المراهقة والنمو السريع للجسم. وهذا الوزن تم تقديره حسب دراسات كثيرة جداً، وجميعها تؤكّد بأن الالتزام به أو بمجاله، يحمي الشخص من أمراض مختلفة تتعلق بارتفاع مستوى في الجسم مثل أمراض القلب والشرايين، ومرض ارتفاع ضغط الدم، والنوع الثاني من مرض السكري ان الوزن المثالي يساعدك على القيام بالامور اليومية دون الشعور بالتعب او الارهاق الشديد التي تعاني منه العديد من النساء صاحبات الوزن الزائد.

 

ابرز النصائح للحصول علي وزن مثالي

 

 

اولا، عليك تناول الوجبات الغذائية بشكل منتظم اي ما يعادل الثلاث الى خمس وجبات يوميا، كما وانه عليك ممارسة الرياضة يوميا لمدة لا تقل عن الخمسة عشة دقيقة.

 

ثانيا، للحصول على وزن مثالي يحب عليك عدم التدخين والجلوس لفترات طويلة دون القيام باى حركة خلال النهار.

 

ثالثا، عليك شرب الماء او حتي اي نوع من السوائل وذلك للتخلص من الم البطن وتجنب الامساك الذي يؤدي إلى زيادة فترة مرور الأكل في الأمعاء مما يزيد من امتصاصها.

 

اخيرا، عليك تناول الوجبات الصحية التي تتضمن بمعدل  ٥٥٪ من مقدار الكربوهيدرات، ٣٠٪ من الدهون و ١٥٪ من البروتينيات. ففهذه الطريقة يمكنكك الحفاظ على حفاظ على وزن ثابت وطبيعي  حتى مع اختلاف مراحل العمر.