“كانوا يجهزون لي التربة”… تفاصيل أول إطلالة لياسمين عبد العزيز بعد رحلتها مع الموت
يوميات المشاهير
"كانوا يجهزون لي التربة"... تفاصيل أول إطلالة لياسمين ...
بالصور… عقد قران علي غزلان وملكة جمال مصر فرح شعبان
يوميات المشاهير
بالصور... عقد قران علي غزلان وملكة جمال مصر فرح شعبان

الأمير هاري وميغان ماركل يفضحان العضو في الأسرة الملكية الذي خاف من لون بشرة آرتشي

الإثنين، 29 نوفمبر 2021
الأمير هاري وميغان ماركل يفضحان العضو في الأسرة الملكية الذي خاف من لون بشرة آرتشي

رغم تركهما للحياة الملكية والذهاب الى العيش في لوس أنجلوس، بقي الثنائي الشهير الأمير هاري وميغان ماركل حديث وسائل الاعلام ومحطّ الأنظار في معظم أنشطتهما وتصاريحهما وظهورهما في مقابلات تلفزيونية. 

فبالعودة للمقابلة الشهيرة التي أجراها الأمير هاري وميغان ماركل مع الاعلامية العالمية اوبرا وينفري، صدمت ميغان آنذاك الرأي العام العالمي بعدما كشفت أن أحد أفراد الأسرة الملكية تساءل عن لون بشرة طفلهما "آرتشي" وخوفه أن يكون أسمر البشرة ويحمل الجينات الإفريقية من والدته، وأضافت وقتها بأن الأسرة الملكية في بريطانيا قالت أن ابن هاري وميغان "لن يكون أميراً بسبب بشرته في حال كان ذو بشرة غامقة سمراء".

هذا التصريح كشف عن العنصرية التي تُخفيها الأسرة الملكية والتمييز بحسب اللون والعرق، فاتّهمت ميغان كل من في القصر "بالفشل" في حماية ابنها آرتشي والاضطهاد. 

ميغان ماركل تتلقى هدية فاخرة جداً من الأمير محمد بن سلمان… سعرها خيالي

من هو العضو الذي أخافه لون بشرة آرتشي؟

كشف الكتاب الجديد "Brothers And Wives: Inside The Private Lives of William, Kate, Harry and Meghan” عن هوية عضو الأسرة المالكة البريطانية الذي سأل عن درجة لون بشرة آرتشي، نجل الأمير هاري وميغان ماركل، ‏والذي كان وراء تخليهما عن صفتهما الملكية ومغادرة بريطانيا.‏

ونقل الكتاب للمؤلف كريستوفر أندرسون، أن ولي العهد البريطاني، الأمير تشارلز، هو من سأل عن لون بشرة "آرتشي" بحسب موقع "بيج سكس" البريطاني. وأشار المصدر أنه، في تاريخ 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 الذي تزامن مع الإعلان رسمياً عن خطوبة الأمير هاري وميغان ماركل، أن الأمير تشارلز سأل زوجته كاميلا باركر: "أتساءل كيف سيبدون أطفالهما؟"

السؤال صدم كاميلا، فنقل المصدر أن كاميلا "فوجئت إلى حد ما بسؤال زوجها، وأجابته: حسناً، سيكونون رائعين للغاية، أنا متأكدة من هذا".

وحينها أوضح تشارلز لها قائلاً بنبرة خافتة: "أعني، كيف سيكون لون بشرة أطفالهما؟".

خوف أبناء العائلة الملكية من "الدم الأميركي الافريقي" 

جاء في الكتاب أن السؤال الذي طرحه تشارلز كان يتردد في جميع أنحاء قاعات قصر باكنغهام"، وأن أبناء العائلة الكبار تركزت أحاديثهم حول الطريقة التي سيبدو بها أفراد العائلة المالكة أمام بقية العالم بمجرد أن يصبح الدم الأميركي الإفريقي جزءًا من هذا المزيج. وأصاب هذا الأمر الأمير هاري بالإحباط، وذُكر أنه قال لتشارلز أنه "شديد الحساسية تجاه هذه المسألة".