شكل الجنين في الشهر الثالث
امومة
هذا ما سيحدث للجنين في الشهر الثالث
افضل عقاب للاطفال
امومة
هكذا يمكنك ان تعاقبي طفلك

ماذا تطعمين طفلك في عمر السنة؟

الأربعاء، 01 يونيو 2016
وجبات اطفال عمر سنة

عند وصول طفلك إلى عمر السنة، يجب البدء بالأطعمة المفرومة أو المقطعة إلى قطع صغيرة. كما يأكل طفلك 3 وجبات في اليوم بالإضافة إلى الحليب أي اللبن مع وجبات صغيرة صحية فيما بينها. على الرغم من أنّ لدى أضراس صغيرك لن تظهر إلى أن يصبح في الشهر 18 أو 24 من العمر، لكن لثّته ستكون فعالة في طحن الطعام بشكل مدهش.

 

 

انتبهي الى هذه الاخطاء الشائعة في تغذية طفلك

 

وجبات اطفال عمر سنة

 

استمري في إدخال الأطعمة الصلبة على نظام طفلك الغذائي وضاعفي الكمية. وعند استيقاظه من النوم في الصباح، أعطيه حليب الثدي أو الحليب الاصطناعي. ثمّ يمكنك إعطائه حبوب الإفطار مع حليب الأطفال أو الفاكهة. أو الإختيار بين أصابع التوست أو كعكة الأرز وحليب الثدي أو الحليب الاصطناعي.

 

على الغداء، يجب أن يحصل على بروتين من اللحم، الدجاج، السمك، والحبوب، مثل العدس. مع مهروس الخضار وأطعمة نشوية، مثل الأرز، البطاطس، الخبز، والباستا. بعدها يتناول على فاكهة ولبن رائب. بعد الظهر أو العصر، يمكن أن يتناول لحم، دجاج، سمك، حبوب، وجبن بكمية أقلّ.

 

هكذا يتطور النظام الغذائي للطفل في شهره السابع

 

مساء، تتكوّن وجبته من البروتينات من لحم، دجاج، سمك، حبوب أو بذور، وجبن. بالإضافة إلى خضار مهروسة مع أطعمة نشوية، مثل الأرز، والبطاطا، والخبز، والباستا. يمكن أن يكون الدجاج حلو وحامض. وعند وقت النوم، يجب إطعامه من حليب الثدي أو الحليب الاصطناعي.