طرق بسيطة لزيادة مساحة غرفة النوم
ديكور
إليك هذه الطرق البسيطة لزيادة المساحة في غرفة النوم
كيفية اختيار دهان المنزل
ديكور
قواعد إختيار دهانات حوائط المنزل

ماذا يقول الفينج شوي عن مكان التلفزيون في المنزل؟

الخميس، 27 نوفمبر 2014
المكان الصحيح للتلفزيون في المنزل

عند اختيارك أثاث منزلك، ينصحك خبراء الديكور بتطبيق الفلسفة الصينية "فينج شوي" التي تتيح لك فرصة الاستفادة من توازن الطاقة المحيطة بمنزلك لتحقيق السعادة والراحة في كل أرجائه. ولتحقيق السعادة في المنزل، يتدخل علم الفينج شوي بكيفية اختيار الأثاث والأكسسوار المنزلي وتوافق الألوان والرموز والاتجاهات، وتوزيع الموجودات بشكل متلائم مع بعضه من جهة، ومتوازن مع الطبيعة من جهة أخرى.

 

وبحسب هذا العلم يجب أن تتدفق الطاقة من البيئة المحيطة بالإنسان وتنساب بصورة سليمة، لأنه في حالة عدم تتدفق الطاقة بشكل صحيح فإن ذلك يؤدي إلى وجود التنافر. لضمان تدفق الطاقة بشكل صحيح في منزلك، اليك كيفية ترتيب التلفاز بحسب الفنغ شوي:

 

1- شمال غرب: إجمالاً وبحسب الفينج شوي، فإن التلفاز هو قطعة معدنية مثلها مثل أي قطعة أخرى وغالباً ما تكون قاعدتها سوداء اللون، ولذلك من المستحسن ان تعلقي التلفاز على الحائط الغربي أو الشمالي الغربي للغرفة، لضمان تدفق الطاقة في داخلها. ويقال إن وضع التلفاز في هذا الاتجاه يجلب لك الحظّ الجيّد لا سيما خلال السفر.

 

2- ضمان البعد: وبحسب علم الفينج شوي الصيني الذي يفضل أن يقترب الانسان من الطبيعة، تنبعث من التلفاز إشعاعات قد تضر بصحة الانسان. ولذلك يدعو علم الطاقة الناس الى وضع التلفاز على مسافة بعيدة منهم وترتيب كراسي غرفة الجلوس بطريقة تضمن المسافة بين الكراسي والتلفاز وجهاز التحكم بالتلفاز أيضاً.

 

3- التعليق على الحائط: يدعو خبراء الفينج شوي الى تعليق التلفاز على الحائط وتثبيته بقواعد قوية، لأنّه إذا لم تكن القواعد قوية سيشاهد الناس التلفاز بطريقة مائلة وثمة خطر أن يقع، وهذا ما يكون مصدراً لانبعاث الطاقة السلبية في المنزل. فالفينج شوي يعتبر أنّ كل ما يثير خوف سكان المنزل هو طاقة سلبية يجب تفاديها.