طرق اضافة الغليتر لمكياج العيون
اطلالة ومكياج
الغليتر لمكياج العيون... طبّقيه لاطلالة خلابة!
افضل انواع الارز للرجيم
صحتك
ما هي افضل انواع ارز للرجيم؟

لشعر رائع... اكتشفي طريقة تحضير ماسكات الافوكادو

الجمعة، 08 يناير 2016
ماسك الافوكادو للشعر

الأفوكادو من الفواكه الاستوائية التي تُعرف بفوائدها الصحية والجمالية المتعددة، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات، المعادن، الدهون الصحية الزيوت الطبيعية. ويعد فيتامين E من الفيتامينات التي توجد بوفرة في ثمار الأفوكادو وهو كما يعرف بفيتامين الجمال للشعر حيث يعمل على تطريبه وحمايته من التأثير الضار لاستخدام المواد الكيميائية وأدوات التمليس الحراري. ومن هنا نقدم اليك عبر موقع انوثة عدداً من الماسكات التي ترتكز على الافوكادو للحصول على شعر رائع وجذاب

 

هل تعانين من الشعر الزائد؟ ماسكات الكركم هي الحل

 

ماسك الافوكادو للشعر

 

يتميز الأفوكادو بخواص مرطبة مذهلة للشعر يمكن استخدامها في عمل ماسكات ذات تأثير رائع وسريع في علاج جفاف الشعر وترطيبه بعد الاستخدام مباشرة وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الأحماض الدهنية، ومن هذه الماسكات:

 

- ماسك الأفوكادو وزيت جوز الهند:  في هذه الطريقة نحتاج إلى ملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من زيت جوز الهند، وملعقة من ثمار الأفوكادو المهروسة، حيث يتم وضع زيت جوز الهند في قدر على النار حتّى يصبح فاتراً، ومن ثمّ نرفعه عن النار ونضع زيت الزيتون والأفوكادو المهروس، ونخلط المكونات جيداً، ثم نضع الخليط على الشعر لمدّة ساعة مع تغطية الرأس بغطاء بلاستيكي ثم غسل الشعر عند الانتهاء.

 

- ماسك الأفوكادو مع صفار البيض: تخلط نصف ثمرة أفوكادو مهروسة مع صفار بيضة واحدة، بشكل جيّد، ومن ثمّ توضع على شعر نظيف ومبلّل، ويتم تدليك الشعر بها لمدّة ربع ساعة، مع شطف الشعر بالماء فقط عند الانتهاء، مع إمكانية وضع القليل من الشامبو للتخلّص من أي روائح للبيض.

 

نمو شعرك بشكل سلس مع ماسك الشاي الأخضر!

 

- ماسك الأفوكادو مع الموز: تخلط ملعقتين من زيت الزيتون وثمرة موز ناضجة وثمرة أفوكادو، ويوضع المزيج على الشعر لمدّة نصف ساعة يتم بعدها غسل الشعر بالماء والشامبو.

 

- ماسك الأفوكادو مع اللبن: نحتاج الى حبة أفوكادو، وثمرة موز، وصفار بيضة واحدة، وزيت زيتون بمقدار ملعقتين، ونصف علبة من اللبن ، حيث يتم مزج المكونات مع بعضها البعض بشكل جيّد، ومن ثمّ توضع على الشعر مدّة ثلث ساعة. كما يمكن اضافة العسل الى هذه الوصفة.