كيف يمكنكِ الحفاظ على حاجز بشرتكِ الطبيعيّ؟
العناية بالبشرة
كيف يمكنكِ الحفاظ على حاجز بشرتكِ الطبيعيّ؟
3 مستحضرات من Centric ستغيّر روتينكِ للعناية ببشرتكِ جذرياً!
العناية بالبشرة
3 مستحضرات من Centric ستغيّر روتينكِ للعناية ببشرتكِ ج...

أفضل ماسكات طبيعية تناسب البشرة العادية!

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022
أفضل ماسكات طبيعية تناسب البشرة العادية!

هل تبحثين عن ماسكات طبيعية للبشرة العادية؟ اذاً اليكِ هذه المجموعة التي نُقدمها لكِ لتتمكّني من تحضيرها في المنزل بكل سهولة وتطبيقها على الوجه لتتألقي ببشرة نضرة وخالية من الشوائب المزعجة.

ميزات البشرة العادية

البعض يعتقد أنّ صاحبة البشرة العادية لا تواجه المشاكل في وجهها، الّا أنّه على العكس تماماً فبشرتها تكون معرّضة في مواسم معيّنة للجفاف أو البثور الصغيرة المزعجة أو الاحمرار القليل وغيرها من الأمور، وذلك بحسب العوامل التي تؤثّر عليها. ولكن تلك المشاكل لا تدوم لفترةٍ طويلة ولذلك تعتبر عادية، فلا يكون لديها افرازات مفرطة من الدهون ولا جفاف مستمرّ، كما ويناسبها الكثير من المستحضرات التي تساعد على العناية بها على الأصول. 

ومن قترةٍ الى أخرى تحتاج بشرتكِ العادية لبعض الاهتمام الاضافي لتُحافظ على جمالها ونقاوتها، بالاضافة الى بعض الخطوات التي تعزز نقاوتها، ويمكنكِ تحقيق ذلك بمواد طبيعية موجودة في مطبخك. 

ماسكات طبيعية للبشرة العادية

- ماسك الكركم وزيت الزيتون: 

من المعروف أنّ زيت الزيتون الطبيعي من أهم المكونات التي تقدّم منافع جمالية خيالية لبشرة الوجه، لذا ضعي في وعاء صغير ملعقة صغيرة من الكركم وزيدي عليها القليل من زيت الزيتون، وامزجي حتى الحصول على مزيج لين. بعدها طبّقي الماسك على البشرة واتركيه لمدة ربع ساعة، لتتمكني بعدها من غسل الوجه. 

قد تلاحظين أنّ بشرتك تميل للاصفرار بسبب الكركم، وذلك من الأمور الطبيعية، لذا تخلّصي من اللون الأصفر مع غسل الوجه مجدداً مع المنظّف الخاص ببشرتك العادية والماء المعتدل. 

- ماسك الكاكاو: 

تقدّم الكاكاو الكثير من الفوائد لصاحبة البشرة العادية، فهي تعزز من نعومتها وتساعد على تنقيتها بالكامل. لذا كل ما عليك فعله مزج ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو في وعاء مع القليل من الحليب الدافئ. ومن ثمّ ضعي الماسك تدريجياً على الوجه بالكامل والرقبة أيضاً، وعليك الانتظار حتى يجف تماماً قبل غسل البشرة بالماء.

يمكنك تكرار عمل ماسك الكاكاو والحليب مرتين الى ثلاث مرّات في الأسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة. 

3 مقشّرات طبيعية حضّريها منزلياً لبشرة مشرقة

- ماسك النشاء وماء الورد: 

لا شك أنّ ماء الورد الطبيعي من المكونات الطبيعية المينة جداً لصحة البشرة ونضارتها، وعلى صاحبة البشرة العادية الاستفادة منه لدعم نضارة وجهها. 
ولتحضير ماسك سهل في المنزل، امزجي ملعقتان كبيرتان من النشاء الناعم مع كمية قليلة من ماء الورد، وطبّقي الخلطة على الوجه وانتظري حتى تجف قبل غسل الوجه. 

ونذكّركِ بأهمية مسح الوجه بماء الورد الطبيعي في روتين العناية ببشرتك العادية، فهذه الخطوة ستساهم بنفسها في تنقية الوجه من البثور الصغيرة، والأهم أنّ بشرتك ستتميّز بنعومتها.