عرض الظرف الاحمر من باريس غاليري
اطلالة ومكياج
عرض "الظرف الأحمر" من باريس غاليري يعد بجوائز وهدايا ل...
طريقة اختيار كريم الاساس حسب نوع البشرة
اطلالة ومكياج
كيف تختارين كريم الاساس المناسب لنوع بشرتك؟

ماسكات طبيعية من الكاكاو للعناية بالبشرة

الخميس، 07 يناير 2016
 ماسك الكاكاو

يعتبر الكاكاو الذي يتمتع بطعم لذيذ من العناصر الغذائية المهمة اذ يحتوي على الأحماض الدهنية ويحتوي على نسبة عالية من الحديد، الكالسيوم، الماغنسيوم، المنجنيز، البوتاسيوم، الفسفور، السلينيوم. وهوغني بمضادات الأكسدة مما يجعله مهما في محاربة العديد من الأمراض وهو يعمل  كمضاد للالتهابات، مضادة للحساسية، ويقاوم الخلايا السرطانة.


بالإضافة الى مزاياه الطبية، للكاكاو مزايا جمالية عدة اذ يساعد على تجديد خلايا البشرة ويحافظ على نعومة البشرة ونضارتها وحيويتها ويعمل على ترطيب البشرة بالعمق. اذاً الكاكاو مهم جداً للبشرة لأنه يحسن الدورة الدموية مما يجعل البشرة تبدو نضرة ومضيئة ويساهم في تأخر ظهور التجاعيد ويحارب علامات التقدم بالسن لأنه غني بمضادات الأكسدة.
فاليك في هذا الموضوع من أنوثة مجموعة من الماسكات المؤلفة من الكاكاو بشكل أساسي والتي تحمي البشرة وتعيد لها نضارتها واشراقها.

 

ماسك الشوكولا... من أفضل الماسكات الطبيعيّة!

 

ماسكات طبيعية من الكاكاو

 

- ماسك لتغذية البشرة ونضارتها: يتضمن هذا الماسك بوردة الكاكاو التي يفضل دائما أن تكون غير محلاة، ملعقة من النشا، ملعقة من اللبن، ملعقة من عصير الليمون والقليل من الماء لتذويب الكاكاو. يتم تذويب بودرة الكاكاو بمزجها مع الماء جيدا الى حين التأكد من عدم وجود كتل في المزيج، ثم تضاف ملعقة من النشا ويتم تحريك المزيج جيداً وثم يتم إضافة ملعقة اللبن مع ملعقة من عصير الليمون الطازج ويتم خلط المزيج جيدا حتى الحصول على عجينة. ويوضع الماسك على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يزال باستخدام الماء الدافئ وقطعة من القماش.

 

- ماسك لشد البشرة وتبيضها: يتكون هذا الماسك من ملعقة من الكاكاو وملعقة من الكركم المطحون والقليل من الماء. يتم مزج ملعقة من الكاكاو في الماء حتى تشكل عجينة ثم تضاف ملعقة من الكركم وتمزج بشكل جيد حتى الحصول على عجينة متماسكة. يوضع الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة أو حتى يجف تماماً ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

 

- ماسك لحيوية وشباب البشرة: يتضمن هذا الماسك مسحوق الكاكاو مع عصير البرتقال، القليل من العسل والقليل من الماء كما يمكن استبدال عصير الليمون بكريمة الحليب. يتم مزج بودرة الكاكاو مع الماء جيدا ثم يضاف العسل الى مزيج وحسب الرغبة يضاف عصير الليمون او كريمة الحليب ويتم مزج الخليط جيدا للحصول على كريم متماسك. يترك الماسك على الوجه حتى يجف ومن ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

 

- ماسك لنعومة البشرة وعلاج انتفاخات الوجه: يحتوي هذا الماسك من ملعقتين كبيرتين من مسحوق القهوة مع مسحوق الكاكاو وملعقتين كبيرتين من الحليب الكامل أو اللبن وملعقة كبيرة من العسل، في حالة البشرة الدهنية، يفضل استبدل العسل بعصير الليمون. يتم مزج الخليط جيدا ثم يوضع على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة يغسل من بعدها الوجه بالماء الدافئ.

 

ماسكات بالعسل لنضارة البشرة

 

- ماسك مقشر للبشرة: يتكون هذا الماسك من ثلاثة ملاعق صغيرة من الشوفان المطحون مع ثلاثة ملاعق كبيرة من اللبن مع نصف كوب من مسحوق الكاكاو. يتم مزج الخليط جيدا ثم يوضع على الوجه والرقبة لمدة 10-15 دقيقة لتقشير البشرة ون ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ ويتم وضع كريم مرطب.