أطعمة لتنشيط الغدة الدرقية
صحتك
بهذه الأطعمة تنشطين عمل الغدة الدرقية!
قناع الطحينة لتفتيح البشرة
العناية بالبشرة
تعلمي تحضير قناع الطحينة لتفتيح البشرة

حافظي على لون شعرك بهذه الماسكات!

الجمعة، 31 يوليو 2015
ماسكات للحفاظ على لون الشعر

يتطلب الشعر عناية خاصة للحفاظ على لونه، سواء أكان طبيعياً أم مصبوغاً، متلجأ النساء إلى أنواع متعددة ما الماسكات التي توفر الحماية الضرورية للشعر وتحافظ على لونه وصحته. فإليك بعض أنواع هذه الماسكات.

جمالك من خلال 3 ماسكات أفوكادو

ماسك زيت الزيتون

إبدئي بتحمية زيت الزيتون على نار خفيفة لمدة دقيقتين. ثم أضيفي إليه زيت الخروع وامزجيهما جيداً. أتركي لمزيج إلى أن يبرد قليلاً، ثم ضعيه على شعرك وغطيه بمنشفة دافئة، مع التدليك الخفيف لفروة الرأس. يترك الماسك على الرأس مدة ساعتين، ثم يغسل بالماء الفاتر.

ماسك الجرجير

يمكنك تصنيع هذا الماسك من خلال تقطيع الجرجير قطعاً صغيرة ناعمة، ومن ثم عصرها بقطعة شاش. هذا العصير الناتج من قطع الجرجير يوضع على الشعر مدة ساعتين، ثم يغسل بالماء الفاتر.

خلطات طبيعية بالقرفة لجمال بشرتك وشعرك

ماسك البيض والزيت

إمزجي بيضة واحدة مع نصف ملعقة زيت اللوز وملعقة من عصير الليمون وملعقة من زيت الزيتون. ثم ضعي الخليط على شعرك قبل ساعتين من الاستحمام، واتركيه مدة نصف ساعة، ومن ثم إغسلي شعرك بالماء الفاتر.

ماسك زيت إكليل الجبل

هذا الماسك سهل جداً، كل ما عليك فعله هو وضع القليل من زيت إكليل الجبل أو ما يعرف  بزيت الروزماري، على رأسك عندما تبدأ الشعيرات الرمادية بالظهور. فهذا الزيت يساعد على الحفاظ على اللون الطبيعي للشعر ويقلل من ظهور الشعر الأبيض أو الرمادي.

هل تدركين مضار تغيير لون شعرك باستمرار؟