قص الاظافر
العناية بالبشرة
نصائح مهمة لقص الأظافر بالطريقة الصحيحة!
اضرار المكياج خلال موجة الحر
اطلالة ومكياج
احذري أضرار المكياج على البشرة خلال موجات الحر!

ماسكات طبيعية سهلة التحضير في المنزل للشعر الهايش!

السبت، 14 أغسطس 2021
ماسكات للشعر الهايش

تعاني الكثير من النساء من الشعر الهايش الذي يصعب تسريحه أو الحفاظ على انسيابه في كثير من الاحيان. لذا في هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، اخترنا أن نلقي الضوء على أبرز ماسكات للشعر الهايش التي يمكنك تحضيرها بنفسك في المنزل. وهذه الماسكات غالباً ما تكون مصنوعة من مواد طبيعية متوفّرة في البيت من دون الحاجة إلى استعمال مستحضرات خاصة.

ما هي أشهر ماسكات للشعر الهايش؟

ماسك الموز والعسل

يعتبر الموز والعسل من العناصر المفيدة التي تساعد على ترطيب الشعر، لذا عند تحضير هذا الماسك فإنك تخففين من تشابكه وتمنحينه نعومة واضحة. كل ما عليك فعله هو هرس حبّة من الموز وإضافة ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ومن ثم تطبيقه على خصلات الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوع شعرك.

ماسك الزبادي والألوفيرا

من الماسكات أيضاً التي تساعد على معالجة الشعر الهايش والتخلّص من مشاكله المختلفة، هو ماسك الزبادي والألوفيرا. ولتحضير هذا القناع المفيد، يكفي أن تمزجي كوباً من الزبادي الطبيعي مع ملعقتين كبيرتين من الألوفيرا وحبة موز مهروسة ناعماً. بعد أن تختلط المكوّنات ببعضها، ضعيها على خصلات شعرك واتركها مدة ساعة تقريباً، قبل غسل شعرك بالشامبو والماء الفاتر.

ما هو أفضل وقت لقصّ الشعر؟

ماسك المايونيز وماء الورد

إن كنت تعانين من الشعر الهايش وترغبين بالتخلّص من هذه المشكلة بشكل طبيعي، ما عليك سوى مزج ملعقتين كبيرتين من المايونيز مع ملعقة كبيرة من ماء الورد وخلطهما جيداً الى أن يتجانسا. ومن ثم تحصلين على ماسك المايونيز وماء الورد لتطبيقه على شعرك. اتركيه لمدة نصف ساعة تقريباً ومن ثم اغسليه بالماء الساخن والشامبو المناسب لنوع شعرك.

ماسك زيت الزيتون

ماسك آخر يمكنك تحضيره في المنزل وتطبيقه على شعرك للتخلّص من مشكلة تشابكه وعدم انسيابه، وهو ماسك زيت الزيتون. طريقة تحضيره سهلة للغاية، حيث يكفي ان تدهني شعرك بمقدار 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وتتركيه منقوعاً لمدة نصف ساعة تقريباً، ومن ثم تدليكه قبل غسله بالماء الساخن والشامبو المناسب لنوع شعرك. وستلاحظين الفرق بعد الاستخدام.