فوائد زيت اللوز الحلو للشعر
اطلالة ومكياج
زيت اللوز الحلو ينقذ شعرك!
فوائد الخيار للشعر
اطلالة ومكياج
عصير الخيار لشعر طويل وصحّي

الفراولة لبشرة نضرة وشابة

الخميس، 11 ديسمبر 2014
ماسكات للوجه بالفراولة

تعتبر الفراولة من أبرز أنواع الفاكهة التي تساعد في العناية في بشرتك، لذلك يقدّم لك أنوثة في هذا المقال ماسكات للوجه خاصّة بالفراولة، ولكن قبل الإطلاع عليها تعّرفي إلى فوائد هذه الثمرة وآثارها المهمّة جدّاً على بشرتك.

 

فوائد الفراولة

 

تساعد الفراولة على تهدئة البشرة من حرقة الشّمس والشوائب التي تلطّخها، وتمتاز بما تحتويه من معادن وفيتامينات مهّمة جدّاً لترطيبها وجعل ملمسها ناعماً تماماً كبشرة الأطفال إذ إنها تخلّصها من الجفاف وقلّة الليونة.

 

وتنتمي الفراولة إلى مجموعة من أفضل الفاكهة الطبيعيّة التي تحتوي على أحماض تساهم بصورة فاعلة في تخليص البشرة من  الخلايا الميتة، وتسمح لها بامتصاص الرطوبة، بالإضافة إلى أنها فعالة جدّاً كمنظف ومغذّ جيّد للبشرة. وللفراولة دور في تبييض الجلد إلى حدّ ما، ومساعدتك على التخلص من بعض مظاهره السيئة. لذلك تدخل ثمرة الفراولة في تركيب الكثير من الأقنعة الخاصة بالوجه نظراً الى مفعولها الإيجابي على مسامات الجلد، وهي تناسب ذوات البشرة الدهنية خصوصاً، لأنها تعمل على تحسين بنيتها وتقليل الدهون، كما تمنحك بشرة صحيّة ومشرقة.

 

ماسك الفراولة والبيض والعسل


- ثمرة فراولة واحدة

- معلقة صغيرة من العسل

- صفار بيضة واحدة

- قومي بفصل صفار البيض ثم اهرسي الفراولة بالشوكة وأضيفي إليها العسل. ثم امزجي العسل والفراولة مع صفار البيض وضعي الخليط على وجهك ورقبتك.

 

ماسك الفراولة والحليب

 

ينفع ماسك الفراولة والحليب لتدليك الوجه ما يمنحك بشرة شابة فتتخلصين من الشيخوخة وتقومين بشّد جلدك. ويعتبر هذا الماسك وصفة مثاليّة للوجه. يمكنك هرس الفراولة ومزجها مع الحليب إلى أن تحصلي على عجينة تستخدمينها لترطيب الجلد وتدليكه لمدة 10 دقائق ثم قومي بشطف وجهك بالماء البارد.

 

ماسك الفراولة المهروسة

 

تعتبر هذه الوصفة الأسهل لتحضير ماسك للوجه من الفراولة، ويمكنك استخدامها على الوجه عن طريق هرسها وتحويلها إلى عجينة ناعمة تضعينها على وجهك وعنقك وتتركينها لمدة 15 دقيقة. ثمّ اغسلي وجهك بالماء البارد للحصول على بشرة صافية ومتوهّجة.

 

للمزيد من النصائح حول استخدام الفراولة في علاجاتك الجمالية اضغطي هذا الرابط