كونتور الوجه البيضاوي
اطلالة ومكياج
كونتور الوجه البيضاوي... لطلة خلابة لا تضاهى!
برنامج رياضي
صحتك
ما رأيك ببرنامج رياضي سهل وسريع؟

ماسكات مختلفة بالافوكادو للحفاظ على شعرك

الجمعة، 13 مايو 2016
خلطة الافوكادو للشعر

تعتبر الأفوكادو من أكثر الثمار الطبيعية المفيدة للبشرة والصحة. وهي تحمل الكثير من الفوائد لشعرك، خصوصاً أنّ زيت الافوكادو سهل الإمتصاص، لذلك فإنّه مناسب للشعر الجاف للحصول على الفيتامينات والمعادن. يقدم لك موقع أنوثة خلطة الافوكادو للشعر.

افضل خلطات من الموز للعناية بشعرك

قناع الأفوكادو والعسل

اخلطي حبة أفوكادو مع ملعقتين من العسل، اثنين من زيت الزيتون وبضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي لصنع عجينة ناعمة من دون أي كتل. وبعدها رطّبي شعرك بالماء، وطبّقي القناع على شعرك، مع إيلاء اهتمام إضافي إلى نهايات الشعر، ودلّكي الخليط قليلاً ثم غطي شعرك مع قبعة الدش لمدة 40-45 دقيقة. ويعتبر العسل مصدراً غنياً للفيتامينات، أما زيت الزيتون فله خصائص ترطيب ممتازة، ويحمي رؤوس الشعر من التلف ويمكنك إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر.

قناع الأفوكادو والموز

 

 

إذا كنت من أصحاب الشعر المجعّد، هذه الوصفة تحافظ على شعرك طبيعياً ولامعاً. اخلطي موزة ناضجة مع حبّة الأفوكادو الناضجة، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وبضع قطرات من الخزامى أو الياسمين لتشكيل عجينة ناعمة من دون أي كتل، وأضيفي قطرتين أو 3 من زيت الزيتون. رطّبي شعرك بالماء، وطبّقي القناع على شعرك بما في ذلك فروة الرأس ودلكيه قليلاً واتركيه لمدة 15 دقيقة.

خلطات منزلية لاستعادة لمعان شعرك الطبيعي

قناع الأفوكادو وصفار البيض

إذا كنت تريدين اعطاء شعرك الحجم والنمو، تليينه وترطيبه. امزجي نصف حبّة أفوكادو مع صفار البيض لصنع عجينة موحدة من دون أي كتل وضعيه على شعرك الرطب لمدة 15-20 دقيقة.