فوائد زيت الكتان
العناية بالبشرة
هل تعرفين ما هي فوائد زيت الكتان؟
الرشاد من انواع الاعشاب الرائجة كثيراً والمستخدمة في المطبخ، فما هي فوائد الرشاد؟ اليك الجواب من موقع انوثة.
صحتك
فوائد الرشاد... لا تعدّ ولا تحصى!

ماسكات من الخميرة لتسمين الوجه

الخميس، 18 فبراير 2016
خميرة البيرة لتسمين الوجه

تحتوي خميرة البيرة على عدد كبير من القيم الغذائيّة المهمة والمفيدة للجسم بشكل عام، وللبشرة بشكل خاص، اضافة الى مجموعة من الأحماض والمعادن التي تعتبر من أبرز الأمور المغذية للبشرة والتي سنتسعرضها في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة، لما فيه من فوائد على تسمين الوجه واعطائه الاشراقة المطلوبة.

فوائد خميرة البيرة للبشرة

تساعد خميرة البيرة في علاج الرؤوس السوداء التي تظهر في الوجه بحيث تعمل على تنظيف بشكل عميق في البشرة، كما تعمل على شد وإغلاق مسامات الوجه وتؤخر الشيخوخة وتخفف التجاعيد عند إستخدامها كقناع على الوجه. كما وان خميرة البيرة تستخدم للأشخاص الذين يعانون من نحافة الوجه بحيث تساعد في تسمين الوجه وإعطائه مظهر صحي ولائق. وتساهم خميرة البيرة في التخلص وتقشير الخلايا الميتة بالجلد خاصة بالوجه.

خلطات طبيعية لتسمين الوجه

استخدامات خميرة البيرة

يمكن استخدام خميرة البيرة في عمل العديد من الماسكات المفيدة للوجه، والّتي تعمل على تسمينه وجعله أكثر امتلاءً، وفي ما يلي بعض من هذه الماسكات:

الماسك العسل والخميرة: تمزج ملعقة صغيرة من عسل النحل النقي، مع ملعقة صغيرة من خميرة البيرة، وملعقة من الزبادي، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ومن ثمّ يتم وضع هذا المزيج على الوجه لمدّة 45 دقيقة، وبعد ذلك يتمّ غسل الوجه بالماء الدافئ، ومن ثم وضع كريم مرطّب على الوجه، وتلاحظ نتيجة هذا الماسك بعد استخدامه لمدّة أسبوع كامل.

اليكم هذه النصائح لزيادة الوزن بطريقة صحية

ماسك الخميرة والفيتامينات: تخلط ملعقة صغيرة من خميرة البيرة، والقليل من الماء العادي أو ماء الورد، وكبسولة فيتامين أ؛ حيث يتمّ خلط الخميرة مع الماء، ومن ثمّ تضاف إليهم كبسولة فيتامين أ، ليتمّ وضع هذا المزيج على الوجه وتركه لمدّة 10 دقائق، لكن هنا يجب الابتعاد قدر المستطاع عن العينين والأنف.

ماسك الخميرة واللبن: تضاف ملعقة من خميرة البيرة مع ملعقتين من اللبن ويدلك بها الوجه وتترك مدة 10 دقائق ثم وضع مقدار ملعقة من اللبن فقط للحصول على البشرة الناعمة والصافية.