مكياج وردي وأسود
اطلالة ومكياج
كيف تطبقين المكياج الوردي والاسود؟
خلطات بعد الصبغه
اطلالة ومكياج
4 خلطات طبيعية للشعر بعد الصبغة

كيف تحضرين ماسك الافوكادو لانقاذ شعرك؟

الأحد، 03 مايو 2015
ماسك الافوكادو للشعر

تنتمي ثمرة الأفوكادو إلى الفواكه الإستوائية المعروفة بفوائدها الصحيّة والجماليّة العديدة، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات، والمعادن، والدهون الصحية والزيوت الطبيعية. ويشتهر الأفوكادو في أنه يشكّل علاجاً وغذاءاً مثالياً وصحياً للشعر وذلك لغناه بالفيتامين E المعروف بأنه بفيتامين الجمال للشعر وكذلك البشرة إذ يحمي من علامات الشيخوخة المبكّرة، ويساعد على تجديد خلايا الجلد، وترطيب الشعر وحمايته من التأثير الضار لاستخدام المواد الكيميائيّة وأدوات التمليس الحراري. ونظراً لما يتميّز به الأفوكادو من خواص مرطبة مذهلة للشعر والبشرة، نقدّم لك سيّدتي في مقال اليوم من أنوثة ماسكات معدّة من الأفوكادو للعناية بشعرك.

ماسك الأفوكادو لعلاج الشعر الجاف والتالف

 

يساعد هذا الماسك على ترطيب الشعر الجاف وعلاج الشعر التالف وتنعيمه وفرد تجعداته كما يمكن استخدامه كبديل طبيعي رائع للبلسم.

المكونات:

- صفار بيضة واحدة

- نصف ثمرة أفوكادو مهروسة ويفضل أن تكون ناضجة تماماً

كثفي شعرك بهذه الخلطات الطبيعية

طريقة التحضير:

يخلط صفار البيض مع الأفوكادو حتى يتجانس الخليط، ثمّ يوضع الماسك على الشعر المبلل من جذور الشعر حتى أطرافه مع تدليك فروة الرأس والشعر بأطراف الأصابع. ويترك الماسك على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر جيداً للتخلص من بقايا الأفوكادو. ويمكن بعد ذلك استخدام كميّة قليلة من الشامبو لشطف الشعر لإزالة روائح للبيض.

 

ماسك الأفوكادو لتغذية الشعر وفرد تجعداته

يعمل هذا الماسك على تغذية الشعر وفرده وتطرية أطرافه الجافة.

المكونات:

- ثمرة موز ناضجة

- ثمرة أفوكادو

- ملعقتان من زيت الزيتون

 

طريقة التحضير:

تهرس ثمرة الموز مع الأفوكادو ويضاف إليها زيت الزيتون، ثم يوضع الماسك على الشعر بالكامل من الأطراف حتى الجذور لمدة 30 دقيقة ليشطف الشعر بعد ذلك بالشامبو.