لوكات مكياج جميلة يجب تجربتها في 2017
اطلالة ومكياج
5 صيحات رائجة للمكياج في 2017
خضراوات تساعد على التخسيس في الشتاء
انقاص الوزن
الخضراوات هي ما تبحثين عنه لخسارة الوزن في الشتاء!

هل جربتِ ماسك الفحم من قبل لجمال بشرتك؟

الجمعة، 20 يناير 2017
ماسك الفحم

تعاني اغلبية النساء من مشاكل البشرة الشائعة، كالرؤوس السوداء، البثور والسموم المتراكمة في المسام الواسعة. لذا، يلجأن النساء الى جميع المستحضرات والكريمات وحتّى العمليات التي قد تخلّصهنّ من هذه المشاكل. والماسكات بمختلف مكوناتها هي الاشهر في هذا المجال، لكن الكثير منها يحتوي على مواد كيميائية قد تسبّب حساسية البشرة. فماذا بالنسبة لماسك الفحم؟ تعرّفي عليه مع موقع أنوثة.

 

فوائد ماسك الفحم للبشرة

ماسك الفحم من اشهر الماسكات حالياً، حيث يعتمده الكثير من اخصائيي التجميل. لكن لا يزال البعض يستغرب حين يسمعون بماسك الفحم الاسود، معتقدين انّه يسبّب اتّساخ البشرة وليس نضارتها. ولكنّ على العكس تماماً، يشتهر الفحم باحتوائه على فوائد كثيرة للبشرة خصوصاً عند اضافة مكونات مفيدة اليه.

فالفحم يخلّص بشرتك من جميع الشوائب التي تعاني منها وينقيها من السموم المتراكمة بها. فهو مستخلص من المناجم طبيعياً ويأتي من الارض بمنافعه. وهكذا، للفحم دور رائع في استعادة نضارة البشرة والتخلص من شوائبها. كما أنه رائع لصاحبات البشرة الدهنية من خلال القضاء على الدهون الزائدة دون التسبّب بجفافها. 

تطبيق ماسك الفحم لبشرة نضرة 

المكونات:

 

نصف كوب بودرة فحم 

نصف كوب عسل 

ملعقة صغيرة عصير ليمون

طريقة الاستخدام:

 

اخلطي المكونات سوياً حتّى تحصلي على مزيج متماسك.

طبّقي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 5 دقائق. ستشعرين بانقباض مسام بشرتك.

دلّكي وجهك بالماء الدافئ لإزالته، وسترين الشوائب عليه خصوصاً الرؤوس السوداء.

 وصفات طبيعية للبشرة بالكمثرى

هذه الخلطة رائعة لجميع مشاكل البشرة لأنّ الليمون يساعد في تفتيح البشرة وتوحيد لونها. أمّا العسل فيطهّرها ويقضي على البكتيريا والسموم المتجمّعة بالمسام مع ترطيبها.