الزنجبيل للشعر
اطلالة ومكياج
استخدمي الزنجبيل لجمال شعرك
علامات الحمل المبكر
جمال و صحة
ما هي علامات الحمل المبكر؟

ماسك الموز ينقذ شعرك من التلف

الأربعاء، 06 يناير 2016
ماسك الموز للشعر

الموز من الفواكه الأكثر صحة لجسم الإنسان حيث يحتوي على الفيتامينات ج وأ وغيرها كما هو غني بالألياف والبوتاسيوم، ما يعطي فوائد كثيرة للصحة والبشرة كما أن له تأثير إيجابي على صحة الشعر.  فتعرّفي مع موقع أنوثة على أبرز فوائد الموز للشعر وأفضل الخلطات الطبيعية التي تحتوي على الموز وغيرها من المواد الطبيعية المفيدة لكل أنواع الشعر للحصول على إطلالة مفعمة بالحيوية.

هل تعرفون فوائد الموز للعلاقة الحميمة؟

فوائد الموز على الشعر

يعتبر الموز من الفواكه الغنية بالتربتوفان وهو حمض اميني اساسي الذي يمكن ان يساعد على تقوية الشعر والبوتاسيوم هو معدن يساعد على الحفاظ على توازن درجة حموضه الشعر. كما ان الموز غني بالبوتاسيوم والزيوت الطبيعية والكربوهيدرات والفيتامينات التي تساعد في تليين الشعر ويحمي مرونة الشعر الطبيعية ومنع التقصف والكسر. الموز يخلق الجمال، وتألق، والنمو والتحكم في قشرة الرأس.

ماسكات الموز للشعر

يسرّع الموز نمو الشعر ويمنحك شعرا طويلاً أكثر صحة، وللحصول على شعر جذاب ولامع عليك استعمال  الماسكات التالية:

- أهرسي حبة من الموز في الخلاط الكهربائي حتى يصبح المزيج كالعجينة ثمّ ادهني فروة رأسك به وغطي شعرك بغطاء بلاستيكي. أتركي المزيج على شعرك لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسله بالمياه الباردة. يمكنك أيضاً إضافة زيت الزيتون على المزيج للحصول على شعر ناعم.

الموز يقي من السكتات الدماغية!

- إن كنت تعانين من الشعر التالف والمتكسر أخلطي جيداً في وعاء صغير حبّة من الموز وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وزيت جوز الهند حتى تتجانس المكوّنات ثمّ افركي شعرك من الجذور حتى الأطراف بهذا المزيج وغطي شعرك بغطاء بلاستيكي لمدة 30 دقيقة ثمّ اغسلي شعرك بالشامبو.

- أخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل وحبة من الموز في الخلاط الكهربائي ثمّ إدهني المزيد على فروة رأسك واتركيه لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك، أغسلي شعرك بالمياه الفاترة.