هل تزعجكِ مسامات وجهكِ الواسعة؟ اكتشفي طريقة اغلاقها نهائياً
العناية بالبشرة
هل تزعجكِ مسامات وجهكِ الواسعة؟ اكتشفي طريقة اغلاقها ن...
محفظة باوتش صيفية مليئة بالمفاجآت من Oh! Beauty Box… تسوّقيها الآن!
اطلالة ومكياج
محفظة باوتش صيفية مليئة بالمفاجآت من Oh! Beauty Box......

ماسكات طبيعية سهلة التحضير لتنعيم البشرة وتعزيز اشراقتها

الجمعة، 18 يونيو 2021
ماسكات طبيعية سهلة التحضير لتنعيم البشرة وتعزيز اشراقتها

البشرة الناعمة هي حلم كلّ إمرأة، فهل ترغبين بالحصول على بشرة نضرة ومشرقة وفائقة النعومة؟ في هذا الموضوع سنكشف لكِ عن أنواع ماسك لتنعيم البشرة فائقة الفعالية ويمكن تحضيرها في المنزل بكل سهولة.

1- ماسك عصير الليمون

ينظّف عصير الليمون البشرة من الرؤوس السوداء التي تتسبب في خشونتها، كما يساهم في تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت عنها ما يجعلها تظهر بإطلالة أكثر نعومة. ولتطبيقه، قومي بعصر الليمون ثم بلّلي قطعة من القطن بعصير الليمون، واتركيه لمدة 10 دقائق على بشرتكِ ثمّ اشطفيه بالماء الفاتر.

ماسكات مغذّية ومفيدة لبشرتك... طبّقيها قبل النوم!

2- ماسك العسل

للعسل أهمية كبيرة في ترطيب وحماية البشرة من الجفاف وإظهار نعومتها، لذا ضعي كمية من العسل على وجهكِ ورقبتكِ لمدة 10 دقائق، ثمّ اغسليه بالماء المعتدل. كرري تطبيق هذا الماسك مرة في الاسبوع للحصول على نتيجة مبهرة. والعسل فعلاً واحد من أفضل أنواع ماسك لتنعيم البشرة.

3- مهروس البطاطس

نعم، صدّقي أن البطاطس تساهم في تنعيم البشرة، كما تساهم في تضييق المسام، بالتالي الحماية من ظهور حب الشباب والبثور. ولتطبيقها، اسلقي البطاطس في الماء، ثم اهرسيها وطبقيها على وجهكِ. بعدما يجفّ القناع، أضيفي القليل من زيت الزيتون ثمّ دلكي بشرتك بحركات دائرية. 

4- الخيار

لا شكّ أن فوائد الخيار للبشرة كبيرة جداً، فالخيار يحافظ على رطوبة الجلد ويؤمن للبشرة النعومة. لذا مرري شرائح الخيار على المناطق التي ترغبين بتنعيمها ثم اتركيها لمدة 10 دقائق بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر جيداً.

5- الألوفيرا

للألوفيرا فوائد لا تعدّ ولا تحصى. ومن أبرزها تخليص البشرة من الشوائب وترطيبها، بالتالي تنعيمها. فلا تتردّدي للحظة بتطبيق جل الالوفيرا على بشرتكِ للحصول على نتائج مذهلة.