حسابات خبراء مكياج على انستقرام
اطلالة ومكياج
حسابات لخبراء مكياج تستحق أن تتابعيها على إنستقرام
خلطة الكركم والفازلين
العناية بالبشرة
خلطة الكركم والفازلين هي الافضل لتوحيد لون البشرة... ا...

هل تعانين من البشرة الدهنية؟ هذه الماسكات الطبيعية هي الافضل لكِ

الخميس، 23 مارس 2017
ماسك للبشرة الدهنية

تعاني صاحبات البشرة الدهنيّة من المشاكل الكبيرة التي تضرّ بسلامتها الجمالية، وفي هذا الإطار، يقدّم لك موقع أنوثة بعض الخلطات السهلة التحضير في المنزل وبمكوّنات طبيعيّة للحصول على ماسك للبشرة الدهنيّة تفيدك على المدى البعيد للحفاظ على جمال البشرة ورونقها. 

افضل نصائح لاختيار كريم مرطب للبشرة الدهنية

ماسك الخلّ

هذا الماسك الصحيّ وسهل التحضير في المنزل يعتبر من أفضل الطرق للتخلّص من شوائب البشرة الدهنية والحدّ من إفرازاتها الكثيرة. ولتحضيره ما عليك سوى أن تستعيني بقطنة صغيرة مبلّلة بالخلّ وتمسحي وجهك بها وتتركيه لمدة 10 دقائق، قبل غسله بالماء البارد. كما يمكنك الحرص على تجميد بعض مكعّبات الخلّ في الثلاجة واستعمالها في وقتٍ لاحق من خلال تدليك الوجه بها بطريقة خفيفة وبسيطة. 

ماسك الملح

هذا الماسك الصجيّ يساعد صاحبات البشرة الدهنيّة في الحصول على بشرة نضرة ونظيفة، من خلال وضع ملعقة صغيرة من الملح من كوب من الماء الفاتر، والعمل على غسل الوجه بها وتركها لمدة 10 دقائق إلى أن يتشرّبها الجلد، ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر والصابون المناسب للبشرة الدهنية. 

ماسك عصير الليمون 

هذه طريقة أخرى لتحضير ماسك صحيّ وطبيعيّ للبشرة بواسطة الليمون، حيث تقومين بعصر ليمونتين أو ثلاث وتضيفي إليها القليل من الماء، ثم تقومين بدهن الوجه بها وتركها لمدة 15 دقيقة لتتشربها البشرة، ومن ثم تغسلين وجهك بالماء الفاتر والصابون المناسب لهذه البشرة. 

بشرتك دهنية؟ إليك فوائد الليمون لها! 

ماسك التفاح

يساعد ماسك التفاح في الحصول على بشرة دهنية نظيفة بالعمق، حيث ما عليك سوى أن تمزجي ما يساوي نصف كوبٍ من التفاح المهروس مع القليل من الشوفان المطبوخ وتضيفين إليه بياض بيضة واحدة وملعقة كبيرة من عصير الليمون. بعد أن تتجانس المكوّنات في ما بينها، ضعي الماسك على الوجه واتركيه مدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والصابون المناسب.

ونلفت إلى أن هذه الطرق مجرّبة من قبل النساء، ولكن ليس لها أي إثبات علميّ، فوجب التوضيح.