الخوف من الولادة
امومة
5 خطوات للتغلب على الخوف من الولادة
تصوير الجنين رباعي الابعاد
امومة
ما يجب ان تعرفيه عن التصوير الرباعي الابعاد للجنين

ماهو الحمل الغزلاني؟

السبت، 27 فبراير 2016
الحمل الغزلاني

هناك العديد من أنواع الحمل الغير معروفة لدى النساء ومنها الحمل الغزلاني وهو نوع نادر من أنواع الحمل وذلك بنزول دم الحيض في خلال الشهور الثلاثه الأولى. وهو سمي بهذاالاسم نسبة إلى أنثى الغزال التي لا تتوقف عن الحيض طوال فترة حملها. فما هي عوارض هذا الحمل؟ هذا ما سنقدمه في  هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

ما يجب أن تعلميه عن الحمل العنقودي

 

أعراض الحمل الغزلاني

 

تواجه المرأة الحامل في بعض الحالات النادرة ما يُشبه أعراض الحيض أو الطمث، اي نزيفاً خفيفاً في ميعاد دورتها الشهرية. وفي حين، لا يزال الخبراء والعلماء غير واثقين من الأسباب الفعلية لهذه الحالة، رجحت الأبحاث الأخيرة الى  أنها قد تأتي نتيجة تداخل الهرمونات المسؤولة عن الدورة الشهرية مع هرمونات الحمل التي تتدفق بقوة في أنحاء جسم المرأة.

 

وفي إطار الحمل الذي يترافق بنزيف الحيض في الأشهر الأولى، قد لا يبرز بطن المرأة بشكلٍ واضح بسبب قطرات الدم التي تخرج من رحمها في كل شهر؛ ومثل هذه الحالة لا يحتاج لعلاج، وجلّ ما على المرأة القيام به هو الاستلقاء على ظهرها والابتعاد قدر الإمكان عن المجهود الجسدي. ولكن، إن ترافق الحمل الغزلاني مع إفرازات مهبلية أو آلام عند جنب واحد من البطن، فسيكون على المرأة الحذر واستشارة الطبيب للتأكد من عدم مواجهتها أعراض الإجهاض المبكر.

 

٥ اختلافات بين الحمل الأول والثاني

 

وكما هو معروف طبياً فإن الحمل وخاصة بعد الشهر الثالث يملأ تجويف الرحم ولا يترك مكانا لبطانة الرحم الداخلية أن تتكسر وتصبح دما كدم الحيض، أما قبل الشهر الثالث فربما ينزل بعض الدم من جدار الرحم. واذ يعتبر هذا الحمل من الحالات النادرة، فانه من الضروري على المرأة الحامل الحذر ومراجعة الطبيب كل فترة للإطمئنان على صحتها.