افضل الطرق لمساعدة الطفل على الاسترخاء
امومة
5 طرق تساعدين من خلالها طفلك على الاسترخاء!
اطعمة خطيرة على صحة الطفل
امومة
لا تقدّمي هذه المأكولات لطفلك... واليك السبب!

ما الذي يسعد طفلك؟ امور لا تعرفيها تكتشفيها معنا

الجمعة، 19 مايو 2017
أكثر الاشياء التي تسعد الطفل

حرصاً منا على مساعدتك على تقديم الأفضل لطفلك، يمكنك اليوم الإطلاع من خلال موقع أنوثة على أكثر الأشياء التي تسعد الطفل. وفي هذه الأسطر، نقدّم لك لائحة بأبرز الأشياء والأغراض والنشاطات التي تساهم في منح الطفل المرح والترفيه كي تستفيدي منها في تربية طفلك وتنشئته وتنمية قدراته.  

كيف يجب التعامل مع الطفل الثرثار؟

اللعب واللهو 

من الأشياء التي تسعد الطفل هو اللعب والمرح في مختلف الأوقات، يمكنك أن تختاري كل يوم لعبة معينة لتلعبيها معه خلال الفترة المخصصة للمرح، وهذا الأمر يجعل الطفل في غاية من السعادة فتمضية الوقت في القيام ببعض الأمور الجديدة والغريبة بالنسبة إليه يمكن أن تساعده على البقاء سعيداً. 

الدغدغة

تعتبر الدغدغة من الأمور التي تسعد الأطفال وفي هذا الإطار يمكن للأم أن تقوم بدغدغة الطفل بين الحين والآخر وستلاحظ بالتحديد الفرح الذي يظهره على وجهه من خلال الضحك بصوت عالٍ مع الحفاظ على الإبتسامة على وجوههم. إلجئي إلى هذا الأمر كي تتمكني من منح طفلك الفرح والسعادة، فالدغدغة تعتبر من الأشياء التي تسعد الأطفال. 

 كيف يمكن التعامل مع الطفل العنيد؟

الموسيقى 

لتمنحي طفلك السعادة التي يستحقها، إلجئي إلى الموسيقى الخاصة بالأطفال فهذه الألحان المحمّسة والمشجعة على الحركة والقفز يمكن ان تساعد الطفل على الشعور بالمرح، حيث تلاحظين تفاعله بقوة مع الموسيقى كالتصفيق باليدين والقفز والرقص أحياناً. فالموسيقى تلعب دوراً مهماً في التأثير على مزاج الطفل، وهذا الأمر يمكن أن يجعل الطفل في كثير من الأحيان يشعر بالسعادة ويتوقف عن البكاء والضحك بصوت عالٍ.