طرق التغلب على مشاكل الشقق الصغيرة
ديكور
خطوات بسيطة تخلصك من مشاكل الشقة الصغيرة
نصائح للعناية بالاثاث الجلدي
ديكور
اليك أبرز النصائح للعناية بالاثاث الجلدي

ما اهمية سجاد الدرج وكيف تختارينه؟

الأربعاء، 10 أغسطس 2016
اهمية سجاد الدرج وكيفية اختياره

يعكس سجاد الدرج جمالاً وتميزاً في منزلك وبالطبع ننصحك باختياره بشكل صحيح ليضيف لمسة من الديكور الرائع للمكان، لذلك اليك اليوم من أنوثة اهمية سجاد الدرج وكيفية اختياره.

 

موديلات رائعة للسجاد الملون

 

ما هي أهمية سجاد الدرج؟

 

من المهم أن نستخدم سجاد الدرج بحال وجد لدينا درج في المنزل لأن مهمته تقتضي بحماية الأرضيات الخشبية من الخدوش أو التلف وبالتالي تنخفض نسبة التكاليف التي تتعلق بصيانة الأرضيات والسلالم. من ناحية أخرى يساعد سجاد الدرج على الوقاية من الحوادث لأنه يساهم في منع حوادث الإنزلاق عن الدرج أو على الأقل يقللها. يمنح هذا الدرج مظهراً جذاباً للديكور على الدرج لأنه يضيف أناقة وجمالاً للون الأرضيات. يقي سجاد الدرج من صوت وقع الأقدام صعوداً ونزولاً على السلالم الأمر الذي يمنح هدوءًا أكبر في المنزل.

 

اليكِ نصائحنا لاختيار السجاد لمنزلك

 

كيفية اختيار السجاد المناسب للدرج؟

 

من حيث اللون تكون الخطوة الأولى في اختيار السجاد للدرج هي من خلال تنسيقه مع ألوان الديكور في المكان الذي سيوضع فيه، الى جانب ذلك من المهم أن يتم اختيار السجاد السميك والذي يتحمل الكثير من الاحتكاك لأن السلالم بالطبع ستستخدم عدة مرات في اليوم صعوداً ونزولاً. عند اختيار الألوان والموديل ابدأي من شكل الجدران وألوانها فإن كانت جدراناً منقوشة اختاري السجاد باللون الحيادي وإن كانت حيادي اختاري السجاد المنقوش أو المخطط بحسب الذوق.