نصائح لزيادة الاهتمام بين الزوجين
حياة زوجية
إرشادات لزيادة الاهتمام بينك وبين زوجك
ما لا يجب قوله قبل وبعد العلاقة الزوجية
حياة زوجية
هذا ما لا يجب قوله قبل وبعد العلاقة الزوجية

ما تأثير التهديد بالزوجة الثانية على العلاقة الزوجية؟

الأحد، 19 يونيو 2016
مخاطر التهديد بالزوجة الثانية

يترك التهديد بالطلاق آثاراً سلبية على الزوجة وعلى الأسرة بشكل عام، وكذلك الأمر بالنسبة الى التهديد بالزوجة الثانية، فهذا الأمر لا يقدم الدعم الذي ترغب الزوجة بالشعور به من زوجها، ويهدد الأمان والاستقرار اللذين يجب أن يوفرهما الزوج. في مقال أنوثة التالي، تعرفي معنا على مخاطر التهديد بالزوجة الثانية.

 

خفايا يجهلها الكثيرون عن الزواج الثاني

 

أولاً، التهديد بالزوجة الثانية يجعل الزوجة غير واثقة من زوجها، وهو يؤثر بشكل كبير على الثقة التي لطالما جمعت بينهما، وهذا ما ينعكس بشكل سلبي على العلاقة الزوجية بينهما وتتحول مع الوقت الى علاقة غريبين، خصوصاً أن الزوجة ستشعر بأنها مهمشة في كل مرة يذكر فيها الزوج هذا الأمر.

 

ثانياً، ينعكس التهديد بالزوجة الثانية بشكل سلبي على الاجواء المنزلية والأسرية، ففي حين تشعر الزوجة بالأمان مع زوجها، إذ بها تصدم بهذا التهديد، ما يحول المنزل الزوجي الى سجن في نظرها، يكبل يديها وحياتها والقاضي الجاني هو الزوج الذي يهدد من دون التفكير بما ستشعر به أو إن كان يؤذيها هذا الأمر.

 

ثالثاً، تشعر الزوجة عندما يتم تهدديها بالزوجة الثانية بأنها ما عادت ذات قيمة بنظر زوجها، وهذا الأمر ينعكس على تقديرها الذاتي لنفسها، ما يجعلها في موقع ضعف وعدم قدرة على المواجهة وتغيب عنها السعادة. وهذا الأمر يؤثر بشكل كبير على العلاقة مع زوجها، حيث تطغى الملامة والتوتر على الاجواء المنزلية، ويغيب الحوار بينهما.

 

كيف يجب ان تتعامل الزوجة الثانية مع مسألة الغيرة؟

 

رابعاً، التهديد بالزوجة الثانية يمكن أن يؤثر أيضاً على استقرار العائلة، خصوصاً في حال كان لديهما أولاد، فهذا الأمر يؤثر أيضاً على البيئة التي ينمو بها الأولاد وينشؤون فيها. وقد يشعرون بعدم الرضى عما قاله والدهم ما يخلق نوعاً من التوتر بينهم وبين والدهم، وتتأثر العلاقة بينهم بشكل كبير، بحكم أن الولد متعلق بقوة بوالدته.