اعراض نقص الكالسيوم عند الاطفال
امومة
هذه دلائل نقص الكالسيوم في جسم طفلك
النسيان عند الحامل
امومة
كيف يمكن تخطي النسيان عند الحامل؟

ما لا تعريفنه عن البواسير بعد الولادة

الخميس، 07 يوليو 2016
البواسير بعد الولادة

البواسير هي انتفاخات مؤلمة في الأوردة الموجودة بالأجزاء السفلى من المستقيم أو فتحة الشرج، تظهر نتيجة الولادة الطبيعية عند العديد من السيدات ما يؤدي الى الكثير من الآلام لا سيما عندما الجلوس. وعلى الرغم من أن البواسير بعد الولادة تمتد الى نحو اسبوعين الا انها قد يتراجع حدة المها اذا ما تم علاجها بطريقة جيدة. فما هي أسباب البواسير بعد الولادة وكيف يمكن علاجها؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

ما هي اهمية حفظ الخلايا الجذعية عند الولادة؟

 

أسباب البواسير بعد الولادة

 

ان السبب الاساسي للبواسير بعد الولادة هو تجمع الدم بطريقة غير طبيعية وغير معتادة في أوردة منطقة الشرج، ما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم داخلها، وبالتالي تتمدد وتنتفخ جدران الأوعية الوريدية الأمر الذي يجعلها مؤلمة، وخاصةً عند الجلوس.

 

كما ان إجهاد البطن وضغط الجنين وتمدّد الرحم وعملية الدفع أثناء الولادة، هي من الاسباب التي تؤدي ايضاً الى البواسير، هذا فضلاً عن ان بعض النساء يتعرضن الى الامساك في خلال فترة النفاس ما يعد عاملاً أساسياً لحدوث البواسير، نتيجة الدفع والضغط بشدّة للتبرّز.

 

هكذا تعتنين بنفسك بعد الولادة

 

علاج البواسير بعد الولادة

 

ان العلاج الأول للبواسير بعد الولادة يكمن في  تناول الأطعمة السهلة الهضم والاكثار من السوائل، الفواكه والألياف والخضار، حتى لا يحدث إمساك فيزيد من اﻷلم، إضافة الى تجنب الجلوس لفترة طويلة، وخاصة على الأرض والنوم على الظهر، والتوجه الى النوم على الجنب سعياً للتقليل من الألم.

 

ويجب التشديد في هذه الحالة على ضرورة الاستمتاع بحمام دفئ مرتين على الاقل في اليوم على اعتبار ان المياه الدافئة هي نوع من العلاج الفعال جداً للبواسير، مع  ضرورة الابتعاد قدر الامكان عن استعامل مناديل التواليت المعطرة لتنظيف هذه المنطقة ، ﻷنها ستعمل على زيادة اﻷلم.