قواعد كتابة بطاقة الدعوة للزفاف
زفوها
ما هي قواعد كتابة بطاقة الدعوة للزفاف؟
اتيكيت العروس في حفل الزفاف
زفوها
هل تستعدين لحفل زفافك؟ اليك الاتيكيت الذي يجب ان تتبعيه

ما هو اتيكيت التعامل مع العروس؟

الجمعة، 13 مايو 2016
اتيكيت التعامل مع العروس

في يوم الزفاف لا بد من التنبه الى عدة أمور تخص العروس وأخذها بعين الاعتبار عند التعاطي معها او محادثتها في هذا اليوم المميز، فهناك بعض التصرفات التي لن تكون لائقة أو مناسبة لهذا الحدث، لذا إليك من أنوثة اتيكيت التعامل مع العروس في يوم زفافها.

 

هكذا تتعاملين مع النصائح التي تسمعينها حول زفافك

 

أولاً، من جهة العريس، فالمطلوب منه أمر بسيط للغاية وهو يقوم على ان يبتسم لها طوال الوقت، كي لا يبدو أنه حزين لارتباطه بها، فهي في هذا اليوم تكون حساسة جداً، فعليه أن يجعلها سعيدة منذ اللحظة الأولى التي يتواجدان فيها معاً. كما أن من المفروض به أن يلقي على مسمعها بين الحين والآخر بعض الكلمات الجميلة كالغزل والحب والرومانسية لتشعر بأنه متحمس لفكرة ارتباطه الأبدي بها.

 

ثانياً، من قواعد اتيكيت التعامل مع العروس ايضاً من قبل العريس أن يجول معها على المدعوين وأن يعرفها على مختلف أفراد أسرته وأصدقائه الحاضرين في الحفل، والذين لم يسبق لها أن التقتهم.

 

ثالثاً، في هذا الشأن أيضاً يجب التنبه الى عدم افراط العروس بتناول المشروبات أو الطعام، فهي قد تكون بغاية التوتر والقلق، لذا تشعر بجوع قوي أو عدمه، وفي الحالتين هذا أمر خاطئ. فمن المهم التنبه الى عدم افراطها في هذا الأمر أو عدم تناول الطعام على الإطلاق؛ بل يجب أن تأكل وتشرب باعتدال كي تتمكن من مواصلة السهرة مع المدعوين براحة أكبر.

 

رابعاً، حين يحين موعد الرقصة الأولى، يجب على العريس أن يبادر الى الطلب من العروس مراقصته، وأن يشعرها بالراحة، خصوصاً وأنها ستتوتر نتيجة تسليط الضوء عليهما، لاسيما وأنها ستكون محط أنظار الجميع اكثر من العريس. ومن المهم في هذا الإطار أيضاً أن يتنبه العريس الى الفستان الأبيض، كي لا يحدث أمر طارئ خلال ارقص كأن يدوس عليه فيتمزق أو يتسخ.

 

الصديقات الغيورات... لا تدعيهن يخرّبن زفافك!

 

خامساً، خلال ظهور العروسين معاً في حفل الزفاف، من الضروري أن يمسك العريس بيد عروسه وأن لا يتركها تسير وحدها أو على مسافة بعيدة منه، فيجب عليه أن يسير بجوارها ممسكاً بيدها ومتبعاً خطواتها، فهي التي ترتدي الكعب العالي والفستان الأبيض المميز.