عبارات حب
حياة زوجية
عبّري عن حبك لشريكك باجمل العبارات
رسايل حب وغرام زوجية للواتس
حياة زوجية
فاجئي زوجك برسائل حب تنعش علاقتكما!

ما هو الحب؟ اليك الجواب عن هذا السؤال المحيّر

الجمعة، 30 سبتمبر 2016
ما هو الحب

من المعروف ان الحب هو شعور يعبر عن الاعجاب والانجذاب تجاه شخص، وقد يُنظر للحبّ على أنّه كيمياء متبادلة بين اثنين، ومن المعروف أنّ الجسم يفرز هرمون الأوكسيتوسين المعروف بهرمون المحبّين أثناء اللقاء بينهم. فمعنى كلمة الحب لغويا تضمّ معاني الغرام، والعلّة، وبذور النّبات، ويوجد تشابه بين المعاني الثّلاث على الرّغم من تباعدها ظاهري. لذا سيقدم لكم موقع انوثة ومن خلل هذا المقال عن تفسيرات ومعاني الحب.

 

 

اليك تعريف الحب

 

 

 

التعريف اللغوي، لكلمة الحب هناك العديد من الصفات لها: كالمحبة، العشق، الشوق، الصبر، الغرام والهيام

 

 

التعريف الفني، من المعروف ان الحب هو معاملة شخص برقة وجمال ويتم إنجاز هذا الفن، كما في الفنون كافة، من خلال الأداء الماهر والخبرة الملاحظة والدراسة والتدريب. فالهدف الاساسي هو انشاء قواعد للحياة السعيدة مع الشخص الذي تحبينه.

 

تعريف علم الاعصاب للحب، ومن المعروف أن الجسم يفرز هرمون الأوكسيتوسين اي المعروف بهرمون المحبين، فالدوائر العصبية التي ترتبط بشكل طبيعي بالتقييم الاجتماعي للأشخاص الآخرين تتوقف عن العمل عندما يقع الإنسان في الحب. وقال الباحثون إن هذه النتائج قد توضح أسباب تغاضي بعض الأشخاص عن أخطاء من يحبون.

 

 

 

تعريف الحب عند الفلاسفة، كان افلاطون يعتبر ان الحب الذي ليس فيه أي تبادل للمصالح أو الفوائد هو الحب الحقيقي و هو ما يسمى بالحب الأفلاطوني فهو غير مبني علي الشهوج او حتى الرغبة.