كيف انسى خيانة زوجي
حياة زوجية
كيف تنسين خيانة زوجك؟
تعبت من زوجتي
حياة زوجية
كيف تتعامل مع زوجتك إذا أتعبتك؟

ما هو العشق؟ وما الفرق بينه وبين الحب؟

الجمعة، 12 فبراير 2016
 ما هو العشق

العشق كلمة عاطفية تدل على مشاعر أقوى من مجرد حب وأعمق الاشتياق وغيرها، وربما يكون العشق الحاضن لكل تلك المشاعر التي لا يمكن فهمها أو حصرها. فإن كنت تتساءلين ما هو العشق؟ وما الذي يميزه عن الحب؟ اليك هذه الأجوبة من انوثة.

 

ما هو الحب عند الرجل؟

 

تفسير العشق

 

لا يمكن حصر تعريف العشق بكلمات بسيطة او محددة، فهو حالة عاطفية قوية يشعر بها المرء حين ينجذب تجاه شخص معين، ولا يدري إلى أين يمكن أن توصل هذه المشاعر. العشق هو الحالة النفسية القوية التي تؤثر على الحالة الجسدية، حيث أن العديد من الأشخاص قد يأكلون بشكل أكبر او بشكل أقل، تبعاً لما تؤثر فيهم هذه الحالة. ولكن ما يجمع عليه الشعراء والمفسرون أن العشق هو شعور أقوى بكثير من الحب وأنه يحضن المشاعر الجياشة كافة في طياته.

 

الفرق بين العشق والحب

 

أولاً، الحب هو شعور عاطفي قوي ينتاب كل شخص ينجذب إلى الطرف الآخر بشكل قوي، ولكنه شعور يمكن التحكم به بالعقل والقلب. أما العشق، فهو مغاير جداً للحب، غنه شعور يتحكم بالكامل بقدرة المرء وبتفكيره وعقله حتى يصبح يتملكه ولا يستطيع التخلص منه.

 

ثانياً، الحب هو شعور طبيعي يمكن أن يتبدل مع الوقت أو مع تغير الشخص، إنما العشق هو شعور ثابت ولا يتبدل مهما اختلف الشخص أو تبدلت الظروف والأحوال.

 

ألم الحب... كيف ينتهي؟

 

ثالثاً، الحب يمكن أن يتكرر في الحياة أو أن يزول مع اختفاء الشخص، ولكن العشق قد يحصل مرة واحدة ولا يمكن زواله بمجرد اختفاء الشخص، فهو يرافق صاحبه حتى وإن لم يكن بجانب من يعشقه.

 

رابعاً، الحب يكون متعدد الأنواع، فهناك الحب الأخوي والحب الوالدي والحب الذي يبقى محصوراً بالصداقة، في حين أن العشق لا يمكن أن يتفرع، فهو واحد فقط لا بديل له.