كيف احافظ على حبيبي
حياة زوجية
كيف تحافظين على حبيبك؟ اليكِ نصائحنا
هدايا عيد الزواج
حياة زوجية
أفكار مميّزة لهدايا عيد الزواج

ما هي أسباب تأخر الزواج؟ اكتشفيها معنا الآن

الأحد، 31 مايو 2015
اسباب تاخر الزواج

يؤدي تأخر سن الزواج لدى الفتيات والشبان في المجتمعات العربيّة إلى حالة من الخوف والذعر النفسي والإجتماعي خصوصاً بين الفتيات والأهل، ويعود هذا الخوف إلى طبيعة مجتمعنا والنظرة التي ترمق بها الفتاة التي تعتبر "عانساً" وهي صفة قد تترك أذى نفسياً كبيراً لدى الفتاة. ولكن ما هي أسباب تأخر الزواج؟.

- ارتفاع نسبة البطالة بين الرجال ما يجعلهم عاجزين عن الإرتباط وتحقيق طموحهم في تأسيس عائلة فيؤجلون المشروع إلى حين إيجاد عمل أو حل.

- باتت بعض الفتيات تجد أن الزواج لم يعد حاجة ملحّة، فما يهمّهن هو تحقيق طموحهن المهني والدراسي، أما التفكير في الزواج فيشكل اهتماماً ثانوياً بالنسبة إليهن حتى أن بعضهن يفضلن البقاء من دون زواج في حال لم يجدن الشريك المناسب على أن يتزوّجن ممن هو غير مناسب.

4 اسباب يمكن ان تدفعك الى رفض العريس

- تأخر سن الزواج اليوم حتى الـ29 أو 30 وما فوق، يعود بشكل خاص إلى تغيّر العادات والتقاليد التي كانت سائدة في المجتمع في السابق، إذ كان الأهل يختارون شريكة حياة ابنهم أو شريك حياة ابنتهم في بداية العشرينات. فيما اليوم يختار الشاب أو الشابة من سيتشاركون الحياة معه في الوقت الذي يناسبهم أي بعد الإنتهاء من الدراسة أو تحصين وضعهم المهني والمادي.

- إن الظروف الإقتصادية الصعبة تفرض على العروسين تأخير زواجهما إلى حين جمع مبلغ من المال يكفي لدفع تكليف العرس وشراء منزل وغير ذلك، فمتطلبات الحياة اليوم باتت تختلف عن الأمس وكثيراً ما يعمل الإثنان ليتساعدا في بناء حياتهما المستقبلية.