ما هي صفات الابراج
حياة زوجية
اكتشفي كلّ صفات الابراج وخصائصها
الابراج والحب
حياة زوجية
الأبراج في الحبّ والعلاقات

ما هي أسباب خيبة أمل المرأة من الزواج؟

السبت، 22 نوفمبر 2014
اسباب خيبة امل المرأة من الزواج

الزواج والانجاب وتأسيس عائلة متماسكة ومنسجمة وعيش حياة رومنسية مريحة وسعيدة هو حلم غالبية النساء، وتكاد المرأة لا تصدّق حلول موعد زواجها من فارس أحلامها. ولكن أحياناً قد يتحول حلم الزواج الجميل الى مجرد نقمة فتشعر المرأة بخيبة امل كبيرة من الزواج. فما هو سبب شعور المرأة بخيبة امل كبيرة من الحياة الزوجيه؟.

 

1- انتقاص الحرية الفردية: من أسباب شعور المرأة بخيبة امل في حياتها الزوجية هو عند تغيير تصرفات زوجها بعد الزواج، فيمنعها مثلاً عن القيام بالكثير من الأمور ويحدّ من حريتها الشخصية، فتشعر بانها مكبّلة أو مسجونة في عشّ صغير.

 

2- عدم الاهتمام: قبل الزواج وأثناء الخطوبة يولي الرجل حبيبته كلّ الحب والاهتمام ويغمرها بحنانه ورومنسيته فتعتقد المراة أن حياتها الزوجية ستكون بهذه الروعة، ولكن بعض الرجال يتغيرون بعد الزواج ولا يهتمون بزوجاتهم وهذا ما يكون سبباً لخيبة الامل. كذلك، من النساء من يشعرن بخيبة أمل عندما لا ينتبه الزوج الى التغيير الذي طرأ على مظهرهنّ الخارجي كتسريحة الشعر الجديدة أو تاتو الحاجبين مثلاً.

 

اي نوع من الرجال لا يصلح للزواج؟

 

3- الملامة وعدم التقدير: تشعر المرأة بخيبة امل من الزواج عندما لا يقدر زوجها تعبها وارهاقها خصوصاً عند اضطرارها التوفيق بين مسؤولياتها المهنية ومتطلبات زوجها. وقد تكون ملامة الزوج المستمرة لزوجته سبباً لشعورها بخيبة امل من الحياة الزوجيه وتتمنى لو أنها بقيت عازبة.

 

4- عدم المصارحة: أحياناً يميل الزوج الى إخفاء بعض الأسرار التي تزعجه عن زوجته فتعتقد أنه ما عاد يحبها وبأنه يخونها، فتشعر بخيبة أمل كبيرة من الزواج.