اكتئاب الحمل
امومة
الشعور باكتئاب الحمل طبيعي ولكن لا تهملي ذلك
ختان الذكور
امومة
ما يجب أن تعرفوه عن ختان الذكور

ما هي أهم الفيتامينات للحامل؟

الثلاثاء، 17 مايو 2016
فيتامينات الحمل

تحتاج المرأة الحامل في خلال فترة التسعة أشهر الى غذاء خاص، وفيتامينات اضافية نظراً لكون الجنين يستهلك كل الفيتامينات الموجودة لدى والدته، وبالتالي فهي تحتاج الى أخذ حبوب الفيتامين للمحافظة على قوتها في هذه المرحلة الدقيقة. فما هي أهم فتامينات الحمل التي على الحامل ان تتناولها؟  هذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

ما هي المكملات الغذائية اللازمة لكِ خلال الحمل؟

 

أهم فيتامينات الحمل

 

- حمض الفوليك: هو واحد من ابرز وأهم الفيتامينات التي على الحامل تناولها قبل الحمل وأثناءه على حد سواء، كونه يمنع بعض العيوب الخلقية التي يمكن أن تحدث للجهاز العصبي للجنين، وتؤثر على المخ والحبل الشوكي للجنين.

 

- الكالسيوم: يعد الكالسيوم من الفتامينات المفيدة للمرأة الحامل وللجنين معاً، حيث إن الطفل يحتاج للكالسيوم فى بناء عظامه، وإذا لم تأخذ الأم كالسيوم خارجي يكفي لذلك، فسوف يأخذ الجنين ما يحتاجه من الكالسيوم من عظامها ما يؤدي الى ترهلهم وضعفهم. كما ان فيتامين الكالسيوم يساعد على منع فقدان كثافة عظام الأم، والذى يمكن أن يسبب مشاكل صحيةخطيرة فى المستقبل للأم.

 

- الحديد: وهو مهم جداً للأم وللجنين، حيث يساعد على نمو العضلات ويمنع حدوث تقليل عدد خلايا الدم الحمراء في جسم الوالدة، والذي يكون دورها حمل وتوصيل الأوكسجين لجميع خلايا جسم الأم وللجنين، فنقص الحديد يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة، لا سيما مخاطر الولادة المبكرة وانخفاض وزن الطفل عند الولادة.

 

لماذا يجب تناول حمض الفوليك قبل الحمل؟

 

- الأوميجا 3: ان الأوميجا 3 الموجود بكثرة في السمك يساعد على دعم نمو مخ وعيون الجنين، ولذلك ينصح الاطباء الام الحامل بتناول السمك أو ثمار البحر مرة على الاقل في الاسبوع لما فيه من افادة على صحتها وصحة جنينها.

 

الا انه في الختام، تجدر الاشارة الى ضرورة أن تواصل الام تناول الفيتامينات على الأقل شهرين بعد الولادة، للمحافظة على صحتها.