امور تواجهها كل ام عند عودة اولادها الى المدرسة
امومة
ساعدي طفلك ليعود الى المدرسة بكل فرح!
بطن الحامل
امومة
هل هناك علاقة تربط بطن الحامل بحجم الجنين؟

ما هي اعراض ارتفاع السكر عند الحامل؟

الخميس، 08 سبتمبر 2016
اعراض ارتفاع السكر عند الحامل

يعتبر سكري الحمل واحداً من الامراض الت تكون اي سيدة معرضة له ف خلال الاشهر التسعة من الحمل نتيجة اما التغيرات التي تطرأ على جسم الحامل أو نتيجة سوء التغذية في هذه الفترة المهمة من الحمل. الا ان هذا الأمر وعلى الرغم من انه يزول مع انتهاء الحمل الا انه يكون له اعراض خطيرة في هذه المرحلة وعلى الرغم من انه يظهر في الثلث الأخير منه. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما تحتاجن ان تعرفيه عن اعراض ارتفاع السكر عند الحامل.

 

أهمية السكري ومخاطره عند الحامل

 

أعراض إرتفاع السكر عند الحامل

 

هناك الكثير من الاعراض التي يمكن أن تكون مؤشراً الى اصابة المرأة بسكر الحمل. وعلى الرغم من ان بعضاً منها قد كون من الاعراض العادية للحمل، الا ان الاحتياط في هذا الاطار واجب لا سيما وان اي ارتفاع في سكر الحمل قد يكون له ارتدادات سلبية لس فقط على صحة الام بل على صحة الجنين ايضاً وقد يصل الأمر في بعض الاحيان الى حدّ اسقاط الولد.

 

وقبل البدء بتفصيل اعراض ارتفاع السكر عند الحامل، يجب الاشارة الى ان هذه الاعراض تعد مؤشراً خطيراً في الثلث الثالث من الحمل، أو حتى اعتباراً من الشهر الخامس كونه الشهر الذ يتم فيه اجراء الفحوصات للحامل للتأكد من وجود أو عدم وجود سكر الحمل.

 

 

 

ومن الاعراض الشائعة التي قد تكون دليلاً واضحاً على وجود سكر الحمل:

 

-  الشعور الدائم بالعطش الشديد

 

- الشعور المستمر بالتعب والاعياء

 

- التبول بشكل مستمر وبكمية كبيرة

 

-  التقيؤ وعدم إشتهاء الطعام على الرغم من الجوع المستمر

 

-  دوخة والشعور الدائم بضيق التنفس

 

- عند الاصابة بجرح يكون إلتآم الجرح بطيء

 

- كثرة الاغماء

 

لماذا يجب تحليل السكر للحامل؟

 

فاذا كنت تشعرين باي من الاعراض التالية ما عليك سوى الاسراع باستشارة الطبيب المشرف على الحمل لاجراء الفحوصات اللازمة وتحديد العلاج المطلوب الذي يكون مفيداً لك وللجنين على حد سواء.