تغير المزاج في رمضان - أنوثة
صحتك
تعاملي مع تقلب مزاجك في رمضان بهذه الطرق!
هل فعلاً تساعد الألوفيرا في إنقاص الوزن؟
انقاص الوزن
هل فعلاً تساعد الألوفيرا في إنقاص الوزن؟

هذه الحقائق يجب أن تعرفيها عن بشرتكِ الحسّاسة

السبت، 18 مايو 2019
ما هي البشرة الحساسة - أنوثة

يتميّز كلّ نوع من أنواع البشرة بخصائص معينة كما يتطلّب كلّ منها إهتماماً خاصّة خصوصاً البشرة الحساسة. فإذا كنت تتمتّعين بهذا النوع من البشرة، رافقينا في هذا الموضوع حيث سنعرّفك إلى أبرز خصائصها، ونزوّدك بمجموعة من النصائح المثالية للعناية بها.

للبشرة الجافة والحساسة... خطوات يومية بسيطة ستعالج المشكلة!

ما هي البشرة الحساسة؟

غالباً ما تظهر البشرة الحساسة ردّة فعل بعد إستخدام بعض مستحضرات العناية بالبشرة أو المكياج خصوصاً إذا كانت ذات تركيبة لا تراعي طبيعتها. تظهر حساسية البشرة من خلال إحمرارها أو تهيّجها، كما يمكن أن تترافق مع شعور بالحكّة.

تؤثّر العوامل الخارجية على غرار الغبار، برودة الطقس أو حرارته الزائدة على البشرة الحساسة، وقد تحفّز إحمرار البشرة أو ظهور الطفح الجلدي.

كيف تعتنين ببشرتك الحساسة؟

أولاً، نظّفي بشرتك الحساسة ورطّبيها يومياً مستخدمة مستحضرات ذات تركيبة لطيفة وخالية من المواد الكيميائية والمواد العطرية والمضرة بالبشرة الحساسة. ونكشف لكِ تالياً عن مستحضرات مخصّصة لبشرتكِ:

* غسول للوجه: AVENE Extremely Gentle Cleanser

* كريم للترطيب: AVENE Tolérance Extrême Cream

ثانياً، تفادي التعرّض الكثيف لأشعة الشمس الحادة التي تؤدي إلى إحمرار بشرتك الحساسة وتهيجها. ونشير هنا إلى أهمية تطبيق الكريم الواقي من الشمس ذات التركيبة المثالية للبشرة الحساسة.

ثالثاً، احرصي على التعامل برفق مع بشرتك الحساسة من خلال تدليكها وتوزيع المستحضرات والكريمات التي تستخدمينها بلطف ونعومة، كي تتجنبي إحمرارها.

كيف تحمين بشرتك من كلّ التأثيرات الخارجية؟

رابعاً، إشربي كمية كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يومياً ما يؤمن رطوبة بشرتك الحساسة من الداخل ويعزّز نضارتها ونعومتها.

 

//

 

//