نشاطات مبهجة على الشاطئ اليك بعض الأفكار!
سفر
نشاطات مبهجة على الشاطئ اليك بعض الأفكار!
بالصور… 5 حدائق ساحرة في دبي تستحق الزيارة!
سفر
بالصور... 5 حدائق ساحرة في دبي تستحق الزيارة!

ما هي اللقاحات الضروريّة التي تحتاجينها قبل سفرك؟

الجمعة، 28 يوليو 2017
اللقاحات الضرورية قبل السفر

هل إخترتِ وجهتك للسفر هذا الصيف وبدأت بتحضير أمتعتك؟ تذكّري قبل ذلك أنّ هناك وجهات سياحية معيّنة تتطلّب إجراء لقاحات محدّدة، ومن الضروري الإلتزام بها لتفادي المشاكل الصحّية الخطيرة. فاكتشفي أبرز هذه اللقاحات مع موقع انوثة.

 - التهاب الكبدوB:

ينتقل هذا الفيروس التهاب الكبد A عن طريق الطعام والماء الملوث، أما التهاب الكبدB  فينتقل عن طريق الدم غير المأمون وغيرها من سوائل الجسم. لذا يوصي بهذا اللقاح لجميع وجهات السفر مما يجعله الأكثر شيوعاً إلى جانب اللقاحات الرئيسية الأخرى التي يمكن أن ينصح بها الطبيب مثل التيتانوس والدفتيريا. ويجب القيام بهذا التلقيح قبل 4 أسابيع من سفرك.

- الحمى الصفراء

 هو مرض نزفي فيروسي حاد ينتقل عن طريق البعوض المصاب بالعدوى. لذا إذ كنت متوجهة إلى أي بلد أفريقي فأنت ملزمة بقيامك بلقاح الحمى الصفراء. ويعطى التطعيم قبل السفر بـ 10 أيام على الأقل.

 

- داء الكلب:

هو فيروس يؤثر على مركز الجهاز العصبي، يظهر هذا الفيروس في أكثر من 150 بلدا وإقليماً. يكون اللقاح على شكل 3 تطعيمات وعلى فترة تمتد من3 إلى 4 أسابيع قبل سفرك. 

- حمى التيفوئيد: 

تسبّبه بكتريا السالمونيلا التيفية، ويمكن أن تجدي هذه البكتريا في الطعام والشراب الملوث وتنتقل عن طريق تناول الطعام الملوث. لذا ينبغي أن تتطعمي قبل 10 أيام من سفرك على الأقل عن طريق حقنة واحدة.

- المكورات السحائية

هو مرض بكتيري مزمن سببه عدوى بكتيريا النيسيرية السحائية وهي عدوى خطيرة تصيب البطانة التي تحيط بالدماغ والنخاع. لذا إذ كنت متوجهة إلى منطقة الساحل في قارة أفريقيا، إنه ضروري لك التطعيم قبل 10 أيام من سفرك.

- التهاب الدماغ الياباني: 

هو فيروس ينتشر عبر البعوض، وإنه أكثر شيوعاً في بلدان شرق آسيا. فإذا كانت وجهة سفرك إلى إحدى هذه الدول، عليك الحصول على جرعتيْن قبل سفرك بأسبوع.

 

- التطعيم ضد القراد

هو فيروس معروف باسم فيروس التهاب الدماغ المنقول بالقراد. ينتقل هذا الفيروس عبر القراد باللسع، كما وأنه في بعض الأحيان ينتقل عند تناول منتجات الألبان غير المبسترة وخاصة حليب الماعز. إذا كنت متوجهة إلى سويسرا والدول الاسكندنافية عليك التطعيم ضد حشرة القراد بأخذ حقنتيْن الحقنة الأولى قبل الرحلة بـ 3 أسابيع والثانية قبل الرحلة بأسبوع.

- الإنفلونزا

هو فيروس حاد معدي تسببه مجموعة من الفيروسات التي تسبب أمراض الجهاز التنفسي خاصة التهاب الرئوي، السعال، ألم في العضلات، إرهاق، صداع، واحتقان البلعوم. كما يعّد من الأمراض الأكثر شيوعاً في السفر. يمكنك التطعيم عن طريق لقاح خاص به قبل السفر بأسبوعيْن.