كيفية معرفة الوقت المناسب لانهاء العلاقة العاطفية
حياة زوجية
هكذا تعلمين إن كان عليك إنهاء العلاقة العاطفية
نصائح لمسامحة الشريك
حياة زوجية
تعرفي على معايير مسامحة الشريك

ما هي المراحل التي يمر بها الزواج؟

السبت، 03 سبتمبر 2016
مراحل يمرّ بها كل زواج

يمر الزواج بعدة مراحل يعيشها الزوجان معاً من دون أن يشعرا بها وتفوتهما السنوات ليصلا الى المرحلة الأخيرة فبم قد يمران؟ اليك من أنوثة مراحل يمرّ بها كل زواج لي تتعرفي اليها.

 

في أي مرحلة من الزواج أنت؟

 

المرحلة الأولى

 

في السنوات الأولى للزفاف يعيش الزوجان المرحلة القصوى من السعادة وهذه المرحلة تعتبر أساسية في توطيد العلاقة بينهما ويستمتعان خلال هذه السنوات بتمضية الوقت معاً في المنزل الذي أسساه معاً.

 

المرحلة الثانية

 

المرحلة الثانية للزواج هي مرحلة الروتين العملي واليومي، هنا يكون الزوجان قد اعتادا على الحياة الزوجية معاً وتصبح الحياة نوعاُ من الروتين اليومي الذي يعيشانه أكان من ناحية الدوام المهني أو من ناحية الضغوط اليومية في الحياة.

 

المرحلة الثالثة

 

المرحلة الثالثة تعرف بمرحلة الانجذاب والعناية بالطفل وهذه المرحلة تحتاج الى وقتهما وقد يصلان الى حد إهمال حاجاتهما الشخصية من أجل العناية بأطفالهما وتأمين ما يحتاجون اليه من لوازم حياتية.

 

المرحلة الرابعة

 

هذه المرحلة تدور حول الاهتمام والانشغال بمستقبل الأولاد عندما يصبحون في عمر مستقل عن والديهم ويبحثون عن مستقبلهم فدور الوالدين يكون بدعمهم ومرافقتهم في مسيرتهم لتأسيس حياتهم بنفسهم.

 

الحبّ اساس الزواج... واليكم الاسباب

 

المرحلة الخامسة

 

المرحلة الخامسة هي مرحلة الشيخوخة حيث يصبح الزوجان أقرب من بعضهما البعض ويسترجعان الماضي الذي مضى بالانشغالات والمعيشة وغالباً ما يلجأ الزوجان في هذه المرحلة للاستمتاع والاستجمام معاً.