وجبات الأطفال الرضع
امومة
ما الذي قد يأكله طفلك الرضيع؟
الصداع اثناء الحمل
امومة
كيف يمكن التخلص من الصداع اثناء الحمل؟

ما هي الممنوعات على الحامل؟

الخميس، 10 نوفمبر 2016
الممنوعات على الحامل

تعتبر فترة الاشهر التسعة من الحمل من اصعب الفترات على الأم لا سيما اذا ما تبين في الفحوصات الطبية التي تجريها وجود نقص في المناعة لديها، هذا الأمر يحتم عليها الانتباه كثيراً في نوع المأكولات التي تتناولها والطريقة التي يتم فيها تناول المأكولات، ما يضطر الطبيب الى منعها عن الكثير من الأمور لا سيما المأكولات الحيوانية الغير مطبوخة. فما هي الممنوعات على الحامل بشكل عام؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

المشروبات الغازية للحامل... هل تضرّ بالجنين؟

الممنوعات على الحامل

 

هناك الكثير من المأكولات التي تمنع على الحامل في خلال اشهر الحمل، أو يفضل التقليل من استهلاكها نظراً لما قد تعود عليه من نتائج سلبية عليها وعلى الجنين على حد سواء، ولعل ابرزها الشاي والقهوة والمنبهات القويه وكذلك الاعشاب الملينة للبطن كونها قد تسبب الاجهاض في بداية الحمل او الولادة المبكرة في الفصل الأخير منه.

كما تنصح الحامل عادة بتجنب الاكثار من الملح والسكر والابتعاد قدر الامكان عن المأكولات غير المطبوخة والمخللات وكل مادة مصنعه وتحتوي على مواد حافظة، وتجنب الاكثار من الزنجبيل والوجبات السريعه ومشروبات الطاقة  والمشروبات الغازية والاكل القديم.

هذا فضلاً عن انه يمنع على الحامل منعاً كاملاً تناول اي نوع من الادوية من دون وصفة طبية أو كريمات الخاصة لالم العضلات والصبغات وخلطات التبييض والتشقير للجسم نظراً لما قد تتركه من آثار سلبية على صحة الجنين، هذا فضلاً عن ضرورة التوقف كلياً عن التدخين سواء اكان مباشراً او غير مباشر.

هذه هي أفضل الأكلات خلال الحمل

وعلى الحامل ايضاً تجنب زيادة الحركة في الاشهر الاولى أو عدم الجلوس الصحيح، إضافة الى القفز، الركض، حمل الاشياء الثقيلة، الجماع العنيف لمن سبق لها الاجهاض، التعرض للحر الشديد ، الغضب والزعل والضغوط النفسية، اضافة الى النوم على البطن.