التعامل مع الزوج العبوس
حياة زوجية
هل زوجك عبوس؟ اليك طريقة التعامل معه
ما هي النزوة
حياة زوجية
ما الفرق بين النزوة والحب؟

ما هي المواضيع التي يجب مناقشتها قبل الزواج؟

الثلاثاء، 26 أبريل 2016
مواضيع يجب مناقشتها قبل الزواج

مما لا شك فيه ان الزواج هو رابط اجتماعي ما بين الرجل والمرأة الا ان هذا الرابط المبني على الحب والاقتناع يجب أن يتمتع باسس ثابتة لكي يكون البناء صلباً، وللحصول على هذا الاساس الثابت يجب أن يتفق الرجل والمرأة على عدد من المواضيع الاساسية قبل الزواج، ولذلك نقدم لك عبر موقع أنوثة مواضيع يجب مناقشتها قبل الزواج لكي تحصلي على علاقة عائلية متينة بعيدة عن المشاكل أو الصدمات المستقبلية.

 

هذه المحادثات ضرورية في فترة الخطوبة

 

مواضيع يجب مناقشتها قبل الزواج

 

- الأولاد: هو من اهم المواضيع التي يجب ان تبحث قبل الارتباط ان لناحية الوقت الذي يجب أن يتم فيه هذا الموضوع، أو لناحية عدد الأطفال الذي تريدان ان تنجباهم.

 

- الأمور المالية: ان التخطيط للمستقبل من الناحية الاقتصادية هو من أهم الأمور التي يجب أن تبحث ما بينكما خصوصاً بعد التكاليف الباهظة للعرس.

 

- التوفير: ليكن التوفير ضمن خططكما لما بعد الزواج، وبالتالي يجب الاتفاق قبل الزواج على طرق التوفير في المرحلة المستقبلية، اي ما بعد الزواج.

 

- الصراحة: الصراحة هي من أهم الأمور في العلاقة، ولذلك يجب ان يكون الزوجين حول العلاقات السابقة والتحدث عنها ليكسب كل منكما ثقة شريكه.

 

- الوقت المشترك: ان كيفية تقسيم الوقت ما بينك وبين زوجك أو مع الاصدقاء يحتاج ايضاً الى المناقشة قبل الزواج لتفادي أيّ خيبات أمل مستقبلية أو حد من الحريات بعد الزواج.

 

هكذا تناقشين زوجك لتفادي تضخيم المشكلة

 

- نمط اتخاذ القرار: يرتكز الزواج على تقديم التنازلات ومن هنا يجب أن تتأكدي من التوافق وشريكك على الأسلوب الأمثل لسير علاقتكما، كالتشارك في اتخاذ القرارات والنقاش حول حلّ المشاكل.

 

- تشاطر الأعمال والواجبات: يجب الاتفاق قبل الزواج على تقاسم المسؤوليات المنزلية، مع تغير دور المرأة في ايامنا هذه، وهذا ما يسمح  باستمرار الحوار حولها بعده.