اعراض الحمل خارج الرحم
امومة
اعراض اذا لاحظتها تشير الى الحمل خارج الرحم
تحليل الحمل المنزلي
امومة
ما يجب ان تعرفيه عن تحليل الحمل المنزلي

ما هي درجة حرارة الرضيع الطبيعية؟

الإثنين، 03 أكتوبر 2016
درجة حرارة الرضيع الطبيعية

تتساءل الأمهات عندما يلدن عن كيفية إدراك الأمور بحال ارتفاع درجة الحرارة عند الرضيع. نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك درجة حرارة الرضيع الطبيعية والأسباب التي قد تقف وراء ارتفاعها.

نصائح للحفاظ على دفء الرضيع في الشتاء

درجة حرارة الرضيع الطبيعية

 

يعد المعدل الطبيعي لدرجة الحرارة عند الرضيع 37 درجة مئوية وتتراوح درجة حرارة الجسم الطبيعية عادة ما بين 36.3 درجة مئوية في الصباح الباكر و37.6 درجة مئوية في اواخر المساء ولكل طفل رضيع هناك مدى معين بدرجة الحرارة يختلف عن الآخر وأما الارتفاع البسيط في درجة حرارة الجسم فيصل الى 38 درجة مئوية ويمكن أن ينتج هذا الأمر من ارتداء كثير للملابس أو من التجول في الجو الحار.

هذه المعلومات يجب ان تعرفيها عن المغص لدى الاطفال

اسباب ارتفاع حرارة الرضيع

 

تتنوع أسباب ارتفاع الحرارة عند الرضيع ما بين إصابته بالاتهاب فارتفاع درجة الحرارة يساعد الجسم على محاربة المرض وقتل الجراثيم ومن المهم أن نذكر أن مدى ارتفاع درجة الحرارة لا يعبر بشكل ضروري عن خطورة المرض فيمكن لالتهاب بسيط أن يدفع بدرجة الحرارة الى الارتفاع بينما قد يحدث المرض الخطير ارتفاعاً بسيطاً في درجة الحرارة. من ناحية أخرى إن كثرة الملابس في الجو الحار قد تحدث ارتفاعاً طفيفاً في درجة الحرارة عند الرضع بخاصة عند حديثي الولادة لأن أجسامهم لا تكون قادرة على تنظيم درجات الحرارة كالكبار ولكن في حالة الرضع من المهم استشارة الطبيب عند كل ارتفاع في الحرارة لأنه قد يكون امراً خطيراً.