الثوم | علاج الثؤلول
صحتك
الثوم... علاج جديد ضدَ الثؤلول
فوائد الموز الشاملة | ما فائدة الموز
صحتك
الموز: فوائد صحيّة وجمالية مذهلة!

للتوت الأحمر منافع جمالية... إكتشفيها

الخميس، 08 مايو 2014
منافع التوت الأحمر | التوت البري

مع التقدّم في السنّ، ترغب المرأة أن تتمكن من إرجاع عقارب الساعة الى الوراء والحدّ من مظاهر الشيخوخة التي سرعان ما تظهر في وجهها عموماً وفي محيط عينيها خصوصاً. ولذلك، نجد الباحثين والاطباء في بحث مستمرّ عن الأدوية أو العلاجات الضرورية التي تحدّ من مظاهر التقدّم في السنّ.

 

إلا أنهم حتّى اليوم لم يجدوا المفتاح السحرّي الذي يحدّ من مظاهر الشيخوخة نهائياً. فمع التقدّم في السنّ، تعمل آليات الجسم بشكل أبطأ، وهذا ما يجعل الجسم والوجه أكثر عرضة الى التجاعيد .

 

وتبيّن أنّ ثمّة مواد غذائية ومأكولات، تساعد في تأخير مظاهر الشيخوخة وعدم ظهور التجاعيد في منطقة الوجه والجسم. ولكن هذه الاطعمة، لا تعيد الى البشرة شبابها، ولن تجعلك أصغر سنّاً إلا أنّها تحسّن صحّتك العامة وتساعدك على محاربة الامراض، فتطيل حيويتك ونشاطك وإشراقتك.

 

وإضافةّ الى النشاطات الرياضية والبدنية التي تجدد خلايا الجسم والبشرة وتعيد اليها الاشراقة والنضارة، عليك أن تلجئي الى بعض الاطعمة التي تحدّ من مظاهر الشيخوخة والتقدّم في السنّ، وتساعد على التخلّص من بعض الامراض. ومن هذه الاطعمة نذكر التوت بألوانه وأنواعه المختلفة، وعلى وجه الخصوص التوت الاحمر.

 

منافع التوت الصحية

أظهرت الدراسات أنّ التوت بأنواعه وألوانه المختلفة يملك منافع غذائية وصحية مهمّة، ويحدّ من خطورة بعض الامراض. فالتوت يعتبر علاجاً مثالياً للكوليسترول، والسكري والسرطان، ويحفّز مناعة الجسم عبر منحه الفيتامين C. وقد تمكّنت شركات التجميل وتصنيع الكريمات من إكتشاف منافع جمالية أيضاً للتوت الاحمر الذي يعيد تجديد أنسجة الجسم الداخلية وينعكس إشراقاً على البشرة.

 

 

منافعه الجمالية

الكثير من الكريمات ومن منتجات التجميل تعتمد في تركيبتها على المواد الكيميائية للتخلّص من البقع الناجمة عن حرارة الشمس، أو التجاعيد الناتجة عن الشيخوخة، والترهّل... ولكن بعض المنتجات تعتمد في تركيبتها على مواد طبيعية تعطي النتيجة والفعالية ذاتها ومنها التوت الأحمر. فالتوت غنّي بالفيتامينات والمعادن وبالمواد المضادة للأكسدة والمضادة للإلتهابات أيضاً، وهذا ما يفيد الجلد حسب ما يؤكد اطباء الجلد والبشرة.

 

كذلك، يستخدم التوت أيضاً في تركيب أحمر الشفاه وأحمر الخدود، نظراً الى لونه الأنيق والجذّاب. وبالتالي يمكننا إختصار منافع التوت الجمالية بهذه النقاط الأساسية:

1-    منافع مضادة للاكسدة وهذا ما يعيد النضارة الى البشرة والوجه.

2-    يحمي البشرة من مخاطر الشمس وآثار التقدّم في السنّ.

3-    يخفف من التجاعيد الناجمة عن الشيخوخة.

4-    يرطب الجلد ويزيد من إفراز مادة الكولاجين التي تعيق ترهّل البشرة.