نصائح جمالية للوجه الممتلئ
اطلالة ومكياج
اليكِ ابرز النصائح الجمالية للوجه الممتلئ
كيراتين الشعر
اطلالة ومكياج
اليكِ ابرز اضرار كيراتين الشعر

ما هي فوائد الرمان الجمالية؟

السبت، 03 يناير 2015
فوائد الرمان الجمالية

تعدّ ثمرة الرمان من الثمار المفيدة لصحة الإنسان، فهي غنية بالفيتامينات ولها خواص وقائية وعلاجية وفيرة. كما أن الرمان يدخل في مكونات الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة، إذ إنه يحتوي على نسبة مرتفعة من المعادن الضرورية لصحّة البشرة مثل الزنك والكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك. يالإضافة إلى أن هذه الثمار تحوي عناصر مضادة للالتهابات والمواد المضادة للتأكسد. فما هي أبرز فوائد الرمان الجمالية؟ اكتشفيها عبر موقع انوثة.

يحمي البشرة من الشمس

يساعد الرمان على حماية الجلد من ضرر الجذور الحرة التي يمكن أن تسببها الشمس، بالإضافة إلى السرطان وحروق الشمس، من خلال توفير المركبات الضرورية التي تساعد على حماية الجلد.

تنعيم البشرة

يساهم الرمان بتنعيم البشرة ويعمل على إنتاج الإيلاستين والكولاجين، الأمر الذي يجعل بشرتك تبدو مشدودة أكثر. كما أن بنيته الجزيئية قادرة على إختراق الطبقات العميقة من الجلد وتوفير رطوبة إضافية.

تجديد الخلايا

يعتبر الرمان منتجاً طبيعياً فهو، من خلال مكوناته، يحفز البشرة على إنتاج المزيد من الخلايا الكيراتينية المسؤولة عن تغذية الطبقة الخارجية للجلد وإصلاحها وتجديد الخلايا الجلدية، بالتالي فهو يعزز صحتها وحيويتها.

الفراولة لبشرة نضرة وشابة

مكافحة الشيخوخة والالتهابات

الرمان ثمرة غنية بمضادات الأكسدة القوية، لذا هو قادر على محاربة العوامل البيئية التي تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة كالبقع الداكنة والتجاعيد والالتهابات. وذلك من خلال تنشيط الدورة الدموية.

يمنع ظهور حب الشباب

لمحاربة حب الشباب، ننصحك بتناول الرمان بانتظام، فهو يساعد على مع ظهوره، والقضاء على أسبابه الجذرية، من خلال تصحيح بعض مشاكل الجهاز الهضمي، وتعزيز صحة الدورة الدموية.

يعالج الجروح والندوب

إن قمتِ بتطبيق زيت بذور الرمان، فأنتِ تسرعين التئام الجروح، إذ إن هذا الزيت يتميز بخصائص تمكنه من علاج الكثير من الجروح والبثور، وإصلاحها، من دون ترك أي ندبات.