اول سنة زواج | الحياة الزوجية
حياة زوجية
هذا ما عليك معرفته عن السنة الأولى من زواجك
الاختلاف بين الزوجين | علاقة زوجية
حياة زوجية
الاختلاف الثقافي ينجح الزواج

ما هي فوائد الزواج؟

الإثنين، 11 أغسطس 2014
فوائد الزواج | إيجابيات الزواج

يخاف البعض من الزواج ويعتبرون انّه ليس دائماً الخيار الانسب خصوصاً أنه غالباً ما يترافق مع الخلافات الزوجية والمشاكل ويصيب الزوجين بالاحباط واليأس، ولكن للزواج فوائد كثيرة تطال اكثر من صعيد. فتعرّفي معنا على فوائد الزواج:

 

1-الشعور بالامان: يعزز الزواج شعورك بالأمان ويعتبر بمثابة الضمانة للحبّ والثقة والاحترام المتبادل بين الزوجين. وفي الزواج يشعر الزوجين بمتانة إرتباطهما ويتخطيان شعورهما بالوحدة ويتشاركان المسؤوليات والحبّ.

 

2- صحّة أفضل: بيّنت الدراسات أنّ المتزوّجين يحصلون على صحّة أفضل من العازبين، فالزواج يقلل من نسبة الانتحار ويجعل الزوجين يشعران بسعادة أكبر فيستمتعان بحياتهما أكثر. كذلك، تحافظ العلاقة الجنسية بين الزوجين على صحّة القلب إذ تجعل المرأة أقل عرضة للإصابة بضغط الدم.

 

3- نموّ نفسي سليم: بيّنت الدراسات أيضاً أن للزواج فوائد نفسيّة أيضاً، إذ يخفف الزواج والارتباط من نسبة التوتر والضغط النفسي وبالتالي من الاكتئاب، ويجعل الزوجين ينعمان بسعادة وإستقرار نفسي، وهذا ما يعزز ثقتهما بالنفس أكثر.

 

تعلّمي طرق حلّ المشاكل الزوجية بمساعدة موقع انوثة

 

4- حرق السعرات الحرارية: أكّدت الأبحاث المتخصصة بالعلاقات الزوجية وفوائدها أنّ الزواج يساهم في حرق السعرات الحرارية. فمن المعروف أن العلاقة الحميمة بين الزوجين تعتبر بمثابة رياضة تساهم في حرق السعرات الحرارية وبالتالي تمنح المرأة جسماً مثالياً.

 

5- الحفاظ على شباب البشرة: أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، تفرز المرأة هورموني الأستروجين والبروجسترون الذين يحافظان على شباب البشرة وتجدد خلاياها، وهذا بالتالي ما يمنع الشيخوخة ويمنح المرأة بشرة نضرة ومتألقة.